موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

البنك المركزي يوضح حقيقة وجود فوائد نتيجة تأجيل أو تأخير الأقساط

منذ 1 شهر
September 18, 2020, 5:40 am
بلغ

البنك المركزي يوضح حقيقة وجود فوائد نتيجة تأجيل أو تأخير الأقساط
قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إن عدد مستخدمي نقاط البيع ارتفعت من 50 ألفا إلى 93 ألفا، متابعا فيما يخص الإنترنت البنكي "أن عدد المشاركين في الخدمة وصل إلى 5 مليون في ديسمبر 2019، وفي مارس 2020 وصل إلى 6 ملايين مشترك".

وأوضح خلال حواره ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن البنك المركزى أصدر تعليمات واضحة وصريحة للبنوك بمد الاقساط للعملاء المتعثرين، متابعا: لا يوجد فائدة أو غرامات نتيجة تأخير أو تأجيل الأقساط، ولكن الفائدة التي بيتم دفعها هي الفائدة الطبيعية للقسط وليس لتأجيل القسط.





وتابع: هناك قطاعات صناعية أخرى ليس لديها رؤية فى مسيرة لعملها خلال كورونا مثل مصدري الملابس الجاهزة، ولهذا اعطينا البنوك حق أعطاءهم مدة سماح أخرى حتى تكتمل الرؤية لديهم.

وأشار إلى أن البنك المركزى تحمل بالكامل تكلفة 100 مليون جنيه الخاصة برسوم سحب المعاشات بسبب مد قرار وقف العمولات على السحب خلال الفترة من مارس وحتى ديسمبر نهاية العام الجارى 2020.
الله محبة

نقلا عن صدى البلد
     
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play