موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مسيحي يهدي مصحفا لمسجد بمناسبة افتتاحه بقريته في الأقصر

منذ 1 شهر
September 18, 2020, 2:47 pm
بلغ

مسيحي يهدي مصحفا لمسجد بمناسبة افتتاحه بقريته في الأقصر


في لفتة حب ومحبة هنئ شاب قبطي يدعى سامح ثابت، إمام وخطيب مسجد الرحمة بعزبة الأمير، وقدم هدية تذكارية عبارة عن مصحف للمسجد، حضر اللقاء الشيخ جمال أبو قطرة المفتش بالأوقاف، الشيخ يوسف عمر إمام وخطيب مسجد إبراهيم ابن الأدهم بالشغب، وصبحي بدري، والعاملين بالمسجد.

يرفع الشاب القبطي سامح ثابت روح المحبة والترابط والتآخي شعارا، من خلال تنفيذ مبادرة «التعايش السلمي بالصعيد » وهدفها بث روح المحبة والترابط بين المسلمين والأقباط من الصغر، لتنشئة جيل يحارب التعصب والطائفية وإذابة أية فوارق أو حساسية يمكن أن تنشأ بينهم في المجتمع.

كما أن المبادرة تعمل على احتضان الأطفال المسلمين والأقباط وذويهم، بعدد من الفعاليات والأنشطة الفنية والاجتماعية والرياضية والحوارية، كما تعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم عن الآخر المختلف في النوع أو الدين أو اللون، وتشمل الفعاليات عدد من المبادرات بمناسبة الأعياد الخاصة بالمسلمين والأقباط على حد سواء.






ويؤكد الشاب القبطي الأقصري، أنه بعد سلسلة النجاحات التي حققتها المبادرة في دعم الأطفال وذويهم، تم اختيار وتصوير المبادرة ونشرها بمؤسسة أديان (بتاريخ 1 فبراير 2018)، وهي مؤسسة تعمل بلبنان، وهي مؤسسة دولية وعملها يتم بإطار التعايش والمواطنة، كما تمت ترجمة فيديو المبادرة إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية ووصلت لعدد مشاهدات تجاوز (2 مليون وخمسمائة ألف) على "فيس بوك".

كما تم تكريم المبادرة كأفضل مبادرة تهدف للسلام المجتمعي بمسابقة أقيمت ببرنامج "بنكمل بعض" التابع لوزارة الشباب والرياضة إدارة التعليم المدني، وفازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية لمبادرات السلام المجتمعى التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة لعام 2017 – 2018.

كما استضاف معهد جوته المبادرة بمهرجان تشويش، والذي شمل بداخله مشاركينت من شمال أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط لعرض قصصهم الملهمة لكسر الصورة النمطية المرتبطة بالنوع الاجتماعي.

كما استضافت وزيرة التضامن الدكتورة غادة والي المبادرة بعد عرضها في برنامج تلفزيوني على قناة "نايل لايف" وهذا لعرض التجربة أمام ممثلين لهيئات مجتمع مدني للاستفادة ونقل الخبرات.

وتم تكريم المبادرة بمؤسسة الأمير محمد بن فهد للأعمال التطوعية بالوطن العربي بجامعة الدول العربية بديسمبر 2019.

christian dogma

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play