موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تفاصيل وقف زواج طفلين باللحظات الأخيرة في ليلة الدخلة

منذ 1 شهر
September 18, 2020, 3:02 pm
بلغ




لا تزال أزمة زواج القاصرات مستمرة في المجتمعات العربية، وفي هذه الواقعة حاول الطفل القاصر من الزواج بفتاه قاصرة رغم تواجد والديهما في قسم الشرطة أثناء تعهدهم بعد إتمام الزواج.



واستطاع خط نجدة الطفل، مساء اليوم الخميس، من إيقاف زواج طفلين ليلة دخلتهما، بمركز المنشأة جنوبي محافظة سوهاج.






وترجع أحداث الواقعة عندما تلقى خط نجدة الطفل (1600) بلاغًا بسرعة التدخل لوقف إتمام زواج الطفلة "ف"، 15عامًا، من الطفل "م"، 17 عامًا، ويُقيمان بدائرة مركز شرطة المنشأة بمحافظة سوهاج.



وبعد التنسيق مع اللجنة العامة للطفل بسوهاج واللجنة الفرعية بمركز المنشاة، واستدعاء والد الزوج القاصر ووالد الطفلة القاصر بمركز الشرطة التابعين له، تم أخذ التعهدات اللازمة عليهما بعدم إتمام زواجهما إلا بعد بلوغهما السن القانوني، إلا أن العريس القاصر لم يمتثل للقانون، ولم يثنيه استدعاء والده ووالد العروس.



إلا أن ما يحدث لم يكن على رغبة من العريس القاصر، فتوجه للكوافير بدائرة المركز، لاستلام العروس والتوجه بها إلى منزل الزوجية لإتمام الزواج، ولكن تلقى خط نجدة الطفل بلاغًا بذلك، وعلى الفور تم استدعاء العريس بمركز الشرطة لأخذ التعهد اللازم عليه وعرضه على النيابة المُختصة.



وعلى الفور تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play