موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​ترامب يفجر مفاجأة مدوية بشأن قرار حظر تيك توك

منذ 1 شهر
September 18, 2020, 4:57 pm
بلغ



 
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن قرار حظر تطبيقي "تيك توك" و"وي تشات"، سيبدأ تنفيذه اعتبارًا من الأحد المقبل 20 سبتمبر الجاري.

من جهته، كان لاري كودلو، المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، قد أعلن في وقت سابق أن أمريكا تعكف على إجراء مراجعة عميقة للصفقة التي أبرمتها أوراكل مع الشركة الصينية الأم، لتطبيق مشاركة التسجيلات المصورة الرائج تيك توك، حسبما أوردته وكالة رويترز.





وذكرت الوكالة أن "كودلو"، قال: "الأمن والملكية عاملان مهمان في عملية المراجعة من وجهة نظر الرئيس دونالد ترامب".

وفي السياق نفسه، تجري "بايت دانس" مناقشات مع كل من أوراكل، وول مارت للحصول على حصص في العمليات الأمريكية، ويمثل هذا الأمر خروجًا عن الصفقة التي كادت أن تكتمل منذ عدة أسابيع بقيمة بين 20 و30 مليار دولار.

ولفتت الوكالة إلى أن هذه الصفقة انهارت بعد أن تراجعت الصين، قائلة: "إن (بايت دانس" تحتاج إلى الموافقة على صفقة تتضمن تصدير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي يستخدمها تيك توك".

وقدمت "بايت دانس" اقتراحًا يتجنب بيع الأصول الأمريكية أو كل تطبيق تيك توك، التي قال ترامب إنها ضرورية لتجنب الحظر، بسبب المحادثات مع لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة "CFIUS" ومسئولي الخزانة.

وتعول "بايت دانس" على أن اقتراحها مع "أوراكل" يعالج مخاوف لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة "CFIUS" بناءً على طبيعة مخاوف الحكومة الأمريكية بشأن مشاركة البيانات.
نقلا عن السلطه 




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play