موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

7 نصائح للتخلص من بطء الهاتف الذكي بسهولة

منذ 2 شهر
September 18, 2020, 5:43 pm
بلغ

يعاني الكثيرون من مشكلة بطء الهاتف المفاجئة "تهنيجه"، وتعطل تشغيل بعض التطبيقات أو تعذر إجراء بعض المكالمات الضرورية، ما يجعل الشخص غير قادر على الاستفادة من الهاتف.
ومع الاستخدام اليومي والمتواصل للهواتف، قد يتعرض الهاتف لـ"التهنيج"، ما يجعله بطيئا في أدائه وقد لا يستجيب لبعض الأوامر المحددة.
وتقدم "الوطن" فيما يلي،7 نصائح لتسريع الهاتف الذكي، وفقا  لموقع "بيزنس إنسايدر".
تخلص من الصور القديمة
 يعد حذف الملفات غير الضرورية طريقة رائعة أخرى لتسريع الهاتف، وينبغي نقل الصور المخزنة إلى الكومبيوتر، أو جوجل درايف أو "أي كلاود"، ومسحها نهائيا بعد ذلك.
احذف التطبيقات التي تشغل مساحة كبيرة
كلما تم تنزيل تطبيقات كثيرة وذات مساحات عالية كلما كان الجهاز بطيئا، ولذلك يفضل حذف التطبيقات غير الضرورية أو ذات المساحة الكبيرة.





محو الرسائل النصية القديمة 
ينسى معظم الأشخاص حذف الرسائل النصية المتواجدة على الهاتف، ولكنها تؤثر على السعة التخزينية للهاتف وسرعته ولذلك ينبغي حذفها بشكل دوري.
إيقاف تشغيل تحديثات التطبيقات التلقائية
 قد تتسبب تحديث التطبيقات في الخلفية بشكل تلقائي لبطء الهاتف، ولذلك ينبغي تحديث التطبيقات بشكل يدوي.
أغلق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية
 قد يؤدي إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية إلى جعل هاتفك يعمل بشكل أكثر سلاسة، خاصة إذا كان لديك تطبيقات كبيرة ومرهقة مثل الألعاب.
أعد تشغيل الهاتف من حين لآخر
هاتفك عبارة عن كمبيوتر صغير، لذا يجب التعامل معه على هذا النحو، وإعادة تشغيله من حين لآخر. 
تحقق من تحديثات البرامج.
قم بتحديث هاتفك إذا لزم الأمرغالبًا ما تتضمن تحديثات البرامج إصلاحات للأخطاء، يمكن أن يكون بعضها مرتبطًا بمشكلة تجعل هاتفك يبدو بطيئًا أو معقدًا، إذا كان تحديثًا بسيطًا، فمن المحتمل أنه سيصلح بعض الأشياء، ولكن إذا كان تحديثًا رئيسيًا، فهذا يعتمد على الهاتف الذي تستخدمه. 

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play