موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الكاثوليك والمجتمعات المسيحية ببنغلاديش يحمو البيئه من الكوارث

منذ 1 شهر
September 18, 2020, 8:59 pm
بلغ

الكاثوليك والمجتمعات المسيحية ببنغلاديش يحمو البيئه من الكوارث
تعهد الكاثوليك والمجتمعات المسيحية الأخرى في بنغلاديش بالتعاون في جهد مشترك لحماية البيئة من أجل معالجة تغير المناخ والكوارث الطبيعية.

بواسطة روبن جوميز

قرر مسيحيو بنغلاديش العمل معًا خلال ندوة عبر الإنترنت يوم الأربعاء ، نظمتها بشكل مشترك لجنة العدل والسلام الأسقفية (ECJP) التابعة لمؤتمر الأساقفة الكاثوليك في بنغلاديش (CBCB) ومنظمة World Vision Bangladesh ، وهي منظمة خيرية مسيحية.

رعاية الخلق
شارك حوالي 80 من القادة الدينيين والتنظيميين من مختلف الطوائف المسيحية في أكثر من ساعتين من المناقشات 
كانت المبادرة جزءًا من "موسم الخلق" الحالي ، من 1 سبتمبر إلى 4 أكتوبر ، وهي حملة صلاة وعمل ملموس من قبل الكنائس المسيحية في جميع أنحاء العالم لحماية وتحسين العالم المخلوق.

تعهد المشاركون في الندوة عبر الإنترنت بتعزيز الصلاة والزمالة بين الطوائف والمنظمات والمجتمعات المسيحية لبدء عمل جماعي لرعاية البيئة ومعالجة العواقب الضارة الناتجة عن تغير المناخ والكوارث الطبيعية.
ي عرضه ، أشار رئيس ECJP ، الأسقف جيرفاس روزاريو ، إلى أن الله خلق العالم وأمر البشرية بمسؤولية العناية به. لكن الإنسان أساء استخدامه بطرق عديدة ، وهذا هو سبب وقوع العديد من الكوارث علينا جميعًا. قال الأسقف: "توقف الآن ، لا مزيد من الأذى" ، مضيفًا: "لقد حان الوقت لنحب خلق الله أكثر بقلوبنا وأرواحنا". "تقع على عاتقنا مسؤولية أن ننقل الأرض الطيبة إلى الأجيال القادمة. وقال المطران روزاريو "اذا فشلنا فسوف يلوموننا على تدمير خلق الله".





وأشار القس جون س. كارموكار ، مساعد الأمين العام للكنيسة المعمدانية في بنجلاديش سانغا ، إلى أنه على الرغم من أن المسيحيين في البلاد هم مجتمع صغير ، إلا أنهم يستطيعون أن يلعبوا "دورًا حيويًا في الحفاظ على البيئة". وقال في الندوة "إذا عملنا معًا وشاركنا أفكارنا ، فإن برامجنا وأعمالنا ستكون أقوى وأكثر فاعلية"

وقال إن الطوائف المسيحية الأخرى يمكنها أن تتعلم الكثير من الكنيسة الكاثوليكية وبعض المنظمات غير الحكومية المسيحية التي تشارك بشكل كبير في محبة البيئة والعناية بها.

الكنيسة الكاثوليكية - زراعة 400 ألف شجرة
في 1 سبتمبر ، أطلق CBCB حملة لزراعة 400000 شجرة في جميع أنحاء البلاد خلال عام الذكرى السنوية "Laudato Si" الحالية ، احتفالًا بالذكرى السنوية الخامسة للبابا فرانسيس المنشور "Laudato Si" - On Care for our الصفحة الرئيسية المشتركة.

وتهدف الحملة أيضًا إلى الاحتفال بمرور 50 عامًا على استقلال البلاد في العام المقبل ، فضلاً عن الذكرى المئوية لميلاد الأب المؤسس للأمة الشيخ مجيب الرحمن هذا العام.


تغير المناخ وبنغلاديش المنخفضة
يعتبر تغير المناخ والفيضانات وتعرية الأنهار والأعاصير والظواهر الأخرى ذات الصلة قضايا حساسة بالنسبة لبنغلاديش المنخفضة ، التي تقع على السهول الفيضية لأكبر نظام دلتا نهر في العالم الذي يصب في خليج البنغال.

يقول علماء المناخ إن الدولة التي يزيد عدد سكانها عن 160 مليون نسمة هي واحدة من أكثر الأماكن خطورة في العالم لارتفاع مستوى سطح البحر المتوقع بسبب ذوبان الجبال الجليدية القطبية نتيجة للاحتباس الحراري والآثار الأخرى لتغير المناخ.

(المصدر: UCA News)
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play