موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قداسة البابا تواضروس .. نصلي من أجل لبنان وشعبه

منذ 1 شهر
September 19, 2020, 1:12 am
بلغ

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمة في افتتاح انعقاد الجلسة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والذي انعقد اليوم في لبنان، وذلك عبر خاصية الفيديو كونفرانس من داخل المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال البابا تواضروس: "أود أن أشارك لبنان في المأساة التي تعرض لها في أغسطس الماضي، ونصلي من أجل هذا البلد الحبيب، ومن أجل شعبه في الشمال والجنوب وأن يسود المحبة، خاصة أن لبنان يحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه كبلد متميز ومتفتح في وسط الشعوب العربية"، مضيفا: "أن نصلي من أجل أن تنتهي كل أزماته وأن يعود إلى وجوده الحيوي في الشرق الأوسط".

وتابع البابا تواضروس الثاني: "لبنان بلد الثقافة والجمال والفن، وبلد منفتح ويضم ثقافات كثيرة، وله تاريخ أصيل، فنصلي أن يعود السلام ومن أجل إعادة الروح الجماعية لإعادة بناء بيروت جراء حادث الانفجار الذي جرى الشهر الماضي".






وأضاف: "أشكر الأمينة العامة الدكتورة ثريا بشعلاني على كل ما قامت به من جهود جبّارة منذ يناير 2018 وحتى الآن، ونصلي من أجل أن يبقى مجلس كنائس الشرق الأوسط، والذي مضى على تأسيسه سنوات كثيرة منذ عام 1974، فنصلي أن يبقى قويًا وفعالًا ومؤثرًا بين كنائسنا بين دول الشرق الأوسط، كما نصلي أن يكون الأمين العام الجديد محافظًا على هذه الأهداف التي تأسس لأجلها المجلس، وارفع الصلاة من أجل السلام في العالم ونقاط الصراع الكثيرة في الشرق الأوسط".

جدير بالذكر أنه يُعقد اليوم اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط، بمقره في بكركي لبنان- للموجودين من أعضاء اللجنة، وإلكترونيا لبقية الأعضاء بمختلف كنائس الشرق الأوسط من مصر، العراق، الأردن والأراضي المقدسة، ودول الخليج
     
هذا الخبر منقول من : الدستور

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play