موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تدمر تمثال السيد المسيح بكاتدرائية القديس باتريك في تكساس

منذ 1 شهر
September 19, 2020, 1:03 pm
بلغ

يبدو أن مسلسل التخريب وتدمير الرموز المسيحيّة والمزارات والكنائس لن ينتهي في الولايات المتحدة الأمريكيّة وآخر فصوله حصل في 15 سبتمبر في مدينة ايل باسو في تكساس.





وأفاد بعض أبناء الرعيّة أن مشتبه به اقتحم كاتدرائيّة القديس باتريك ودمّر تمثالاً لقلب يسوع المقدس يرقى الى أكثر من 90 عام وهو صورة عزيزة جداً على قلوب المسيحيين ذي الأصول اللاتينيّة.

christian dogma

وكتب مطران ايل باسو، مارك سيتس، عبر رصيده على فيسبوك: آلمتني هذه الخسارة التي لا تُعوّض وأعرف أن أبناء الرعية وأبناء الكنيسة بصورة عامة يتألمون. نعرف جيداً ما يمثله هذا التمثال وقلب يسوع سيعزينا.

ولم تُعلن حتى الساعة دوافع الهجوم ولا اسم الفاعل ولا نعرف إلا أنه دخل الكنيسة في 15 سبتمبر عند الساعة العاشرة صباحاً.

ونشرت الرعيّة عبر صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لتمثال يسوع على الأرض مدّمر.

christian dogma

وقال الأب تريني فوانتيس، عميد كاتدرائيّة القديس باتريك: أنا مصدوم وأبناء رعيتي لم يفهموا بعد المأساة التي حصلت. أرجح أن يكون الفاعل شخص مضطرب جداً إذ تعمد الاعتداء على هذا المكان المسالم جداً في منطقتنا. سنذكره في صلواتنا ونأمل أن يحصل على المساعدة التي يحتاج إليها. يذكرنا هذا التمثال بقلب يسوع المتقد حباً وأنا كنت أتأمل به خلال القداديس واستلهم منه.

هذا الخبر منقول من : اليتيا




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play