موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أردوغان يستشيط غضبًا عقب استقالة السراج من رئاسة حكومة الوفاق

منذ 1 شهر
September 19, 2020, 1:12 pm
بلغ

أردوغان يستشيط غضبًا عقب استقالة السراج من رئاسة حكومة الوفاق


نشرت وكالة "رويترز" للأنباء تقرير حول اعتزام فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية تقديم استقالته خلال شهر أكتوبر المقبل بعد اتهامه بالخيانة ما أدى لانزعاج تركيا واستياء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت "رويترز" إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن إستياءه من اعتزام فايز السراج تقديم الاستقالة الشهر المقبل مؤكدة أن أنقرة قد تجري محادثات مع حكومة الوفاق بشأن هذه المسألة في الأسبوع المقبل.






وأعلن السراج عزمه التنحي بنهاية أكتوبر بزعم تهدئة التوترات السياسية في طرابلس بعد اتهامه بالخيانة وبيع بلاده لتركيا.

وأكدت "رويترز" أن السراج هو رئيس حكومة الوفاق في ليبيا ومقرها طرابلس ، في حين أن شرق ليبيا وجزء كبير من الجنوب تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر. قد يؤدي رحيل السراج إلى شجار داخلي بين كبار المسؤولين في حكومة الوفاق.

وأفادت "رويترز" بأن تركيا مولت حكومة الوفاق للدخول فى مواجهة ضد الجيش الوطني الليبي.

وقال مسؤول تركي لـ"رويترز" إن إعلان استقالة السراج هو ثاني مفاجأة لأنقرة في ليبيا في الآونة الأخيرة بعد إعلان وقف إطلاق النار الشهر الماضي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play