موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حقيقة استخراج كارت ميزة لأصحاب المعاشات بمقابل مادي

منذ 1 شهر
September 19, 2020, 4:09 pm
بلغ

قال سعيد الصباغ، رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، إن أصحاب المعاشات عند استخراج كارت ميزة من مكاتب البريد يقوموا بدفع 25 جنيها، ويتم إضافتها لحسابهم ويحق لهم سحبها بأي وقت. 

وأضاف "الصباغ"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "همزة وصل" المذاع عبر فضائية "النيل للأخبار"، اليوم السبت، أن كارت "ميزة" يتم استخراجه مجانًا دون أي مصروفات إدارية أو رسوم، وهو ما أكده رئيس هيئة البريد المصري، ورئيس هيئة التأمين الاجتماعي.


وتابع رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، أن كارت ميزة محفظة أوراق مالية يمكن من خلالها التعامل بجميع المعاملات المالية حتى البيع والشراء.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد بشأن استخراج كارت "ميزة" لأصحاب المعاشات بمقابل مادي.






وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير توضيح الحقائق، أنه تواصل مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستخراج كارت "ميزة" لأصحاب المعاشات بمقابل مادي، مُوضحةً أن جميع كروت "ميزة" لأصحاب المعاشات أو غيرهم من المواطنين يتم استخراجها مجانًا دون دفع أي رسوم إدارية، وفقًا لقرارات البنك المركزي.

وأشارت الهيئة إلى أن هذا التوجه يأتي في إطار خطة الدولة لاستكمال خدمات الشمول المالي والتحول الرقمي للخدمات الحكومية بمختلف القطاعات.

وفي السياق ذاته، يمكن لأصحاب المعاشات استخدام كارت "ميزة" في الدفع الإلكتروني ولن يقتصر على استلام المعاش فقط، وتتمثل خطوات استخراجه لأصحاب المعاشات على التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك المصدر لاستخراجه بدون الحاجة إلى فتح حساب، وتقديم طلب إصدار كارت ميزة المدفوع مرفقًا به صورة بطاقة الرقم القومي السارية، على أن يتم استلامها فور تقديم الأوراق اللازمة.

وتتمثل مميزات هذا الكارت في أنه مؤمن بشكل كامل ضد عمليات الاختراق والقرصنة، كما يحمل شريحة ذكية تتيح إجراء المعاملات المالية وإمكانية السحب النقدي من كل ماكينات "ATM"، بالإضافة إلى إمكانية الشراء والدفع الإلكتروني، بما في ذلك سداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا التي تزيد قيمتها على 500 جنيه، فضلًا عن الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية.

وناشدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، التي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play