موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رد شديد اللهجة من مصر عقب حديث وزير خارجية تركيا عن ثورة 30 يونيو

منذ 1 شهر
September 19, 2020, 4:52 pm
بلغ

رد شديد اللهجة من مصر عقب حديث وزير خارجية تركيا عن ثورة 30 يونيو
 
استنكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، حديث وزير الخارجية التركي مع قناة CNN TURK، والذي تضمن من بين إشارات مختلفة، تناولا سلبيا حول ما شهدته مصر من تطورات سياسية اتصالا بثورة 30 يونيو، بما يؤكد استمرار التشبث بادعاءات منافية تماما للواقع بهدف خدمة توجهات أيديولوجية.





وأكد المتحدث الرسمي الرفض الكامل لهذا النهج، منوها إلى أن الاستمرار في الحديث عن مصر بهذه النبرة السلبية، وفى نفس الوقت بهذا القدر من التناقض، إنما يكرس افتقار المصداقية إزاء أي ادعاء بالسعي لتهيئة المناخ المناسب لعلاقات قائمة على الاحترام والالتزام بقواعد الشرعية الدولية.

وتأتي تلك التصريحات وزير الخارجية التركي، بعد ساعات على إعلان أردوغان استعداد بلاده للحوار مع مصر واليونان.

وكان أردوغان قد أدلى بتصريحات للصحافيين في إسطنبول،أمس، قائلًا: "لا مانع لدينا من الحوار مع مصر، إجراء محادثات استخباراتية مع القاهرة أمر مختلف وممكن وليس هناك ما يمنع ذلك، لكن اتفاقها مع اليونان أحزننا".

و أضاف في معرض حديثه، إلى أن بلاده مستعدة للحوار مع اليونان في دولة ثالثة أو عبر الفيديو، متابعاً: "ليس لدينا مشكلة في لقاء رئيس الوزراء اليوناني، لكن السؤال الجوهري، ماذا سنبحث وفي أي إطار سنلتقي؟"

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play