موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تهم التجديف تطارد المسيحين في بكستان بالإعدام

منذ 1 شهر
September 19, 2020, 6:16 pm
بلغ

كتبت جورجيت شرقاوي لموقع الحق و الضلال

حكمت محكمة في لاهور بباكستان على آصف برفيز بالإعدام بتهمة التجديف المزعوم. و قدم الفريق القانوني الذي يدافع عن بيرفايز استئنافًا أمام محكمة لاهور العليا في 14 سبتمبر / أيلول لإلغاء حكم الإعدام. أدين بيرفيز ، وهو مسيحي باكستاني يبلغ من العمر 37 عامًا ، بارتكاب التجديف وحُكم عليه بالإعدام بزعم إرسال رسائل نصية تجديفية في عام 2013. وفقًا لمحامي بيرفيز ، أعلنت المحكمة حكم الإعدام على الرغم من "عدم وجود دليل" لتوريط موكله في القضية. اتهم سعيد أحميد خوكار بيرفايز بإرسال رسائل نصية تجديفية من هاتفه المحمول في أكتوبر 2013 ، اتهامه بالتجديف الأولي ضد بيرفايز. تم تسجيل تهم التجديف بموجب الأقسام 295-أ و 295-ب و 295-ج من قانون العقوبات الباكستاني ضد بيرفايز في مركز شرطة جرين تاون في لاهور وتم اعتقاله في 10 أكتوبر 2013. وفقًا لعائلة بيرفايز ، كان بيرفيز وخوكار زملاء عمل في مصنع ملابس يُدعى شامي للنسيج ، يقع في حي يوهان آباد في لاهور. في العمل ، ضغط خوكار غالبًا على بيرفيز لاعتناق الإسلام ، وهو ما رفضه بيرفايز. قبل اتهام 'خوكار' ، ورد أن فقد بطاقة 'سيم كارد' الخاصة بهاتفه المحمول ولم يطلب من الشركة إلغاء تنشيطها. وفقًا لعائلة بيرفايز ، استخدم خوكار البطاقة المفقودة لإرسال رسائل نصية تجديفية استخدمها لتسجيل الاتهام الكاذب ضد بيرفايز. في باكستان ، تنتشر اتهامات باطلة بالتجديف وغالبًا ما تكون مدفوعة بالثأر الشخصي أو الكراهية الدينية. الاتهامات شديدة التحريض ولها القدرة على إشعال فتيل أعمال القتل العشوائي ، والقتل غير القانوني ، والاحتجاجات الجماهيرية.




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play