موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

علامة واحدة يعاني منها نصف مصابي كورونا

منذ 1 شهر
September 19, 2020, 9:26 pm
بلغ

أظهرت دراسة جديدة أن أكثر من نصف مرضى فيروس كورونا يعانون من إرهاق مستمر بغض النظر عن خطورة الأعراض.

ووجدت الدراسة، التي أجراها باحثون في كلية ترينيتي في دبلن ، أن 52 %من المشاركين البالغ عددهم 128 شخصًا يعانون من التعب والإرهاق المستمر ، حتى بعد 10 أسابيع من التعافي من الفيروس.

اقرأ ايضًا | لن تتوقع فوائد ملح الليمون للتخسيس






كما أشارت الدراسة أن ثلثا الذين عانوا من التعب المستمر كانوا من الإناث أيضًا.

خلص المؤلفون إلى أن: "النتائج التي توصلنا إليها تظهر عبئًا كبيرًا من التعب التالي للفيروس لدى الأفراد المصابين بعدوى سابقة بفيروس سارس- CoV-2 بعد المرحلة الحادة من مرض COVID-19.

يمكن أن تستمر أعراض COVID-19 أحيانًا لعدة أشهر ، وفقًا لمايو كلينك، يمكن للفيروس أن يتلف الرئتين والقلب والدماغ ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بمشاكل صحية طويلة الأمد.

كما وضح الأطباء وفقا لموقع express "معظم الأشخاص المصابين بمرض فيروس كورونا (COVID-19) يتعافون تمامًا في غضون أسابيع قليلة. لكن بعض الأشخاص- حتى أولئك الذين لديهم أعراض خفيفة من المرض - يستمرون في الشعور بالأعراض بعد تعافيهم الأولي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play