موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الحكومة اليونانية تندد بمقالة مسيئة لأردوغان

منذ 1 شهر
September 19, 2020, 11:32 pm
بلغ

ندد ستيليوس بيتساس المتحدث باسم الحكومة اليونانية، بمقالة نشرتها صحيفة "ديمقراطية" اليونانية، بعنوان رئيسي مسيء للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وكتب بيتساس في موقع تويتر: "يعتز الشعب اليوناني بحرية التعبير واستقلال وسائل الإعلام، التي يحميها دستورنا. ولكن هذا لا يلغي، الالتزام بمعاملة رئيس دولة أجنبية باحترام. فاللغة المسيئة تتعارض مع قيمنا وهي لا تثير لدى الحكومة اليونانية، إلا الشجب والتنديد".





وقد تم استدعاء السفير اليوناني لدى أنقرة مايكل كريستوس ديمسيس، إلى وزارة الخارجية التركية، يوم أمس الجمعة، بسبب هذا المنشور المهين، حسبما ذكر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الذي شدد على أنه لا يمكن تبرير الإهانات، بحرية التعبير.
وفي 18 سبتمبر، كتبت صحيفة "ديموقراطية" اليونانية، على صفحتها الأولى كلمات فاحشة بأحرف كبيرة باللغة التركية، موجهة لأردوغان. وللذين لا يتقنون التركية، قدمت هيئة تحرير الصحيفة ترجمة باللغة الإنجليزية. كانت هذه العبارات هي الوحيدة المكتوبة باللاتينية على الصفحة الأولى من الجريدة - وكانت جميع العناوين الأخرى باليونانية.
وقد تدهورت خلال الأسابيع الأخيرة، العلاقات بين أثينا وأنقرة بشكل حاد، وذلك بعد قيام السفينة التركية Oruç Reis بإجراء عمليات استكشاف جيولوجية في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​في منطقة تعتبرها اليونان ضمن منطقتها الاقتصادية الخالصة. وتم وضع القوات المسلحة اليونانية في حالة تأهب قصوى. 

 

هذا الخبر منقول من : روسيا اليوم




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play