موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فيروس كورونا يتطور ويصيب الخلايا العصبية

منذ 1 شهر
September 20, 2020, 3:09 am
بلغ

  فيروس كورونا  يتطور ويصيب الخلايا العصبية
عرضت قناة العربية تقريرا حول دراسة حديثة عن فيروس كورونا ، حيث أن المتعارف عليه هو أن كورونا يهاجم الرئتين ويتركز فيهما، لكن العلماء بجامعة أوكسفورد البريطانية اكتشفوا أن الفيروس يمكن له الإنتقال إلى الدماغ مما يؤدي إلى مضاعفات عصبية خطيرة مثال الصداع الحاد والهذيان و فقدان الوزن بكمية كبيرة و بسرعة كبيرة مما يشير إلى إرتفاع معدل الوفيات للمصابين بالفيروس في الدماغ.





وأكدت الدراسة، أن فيروس كورونا يغزو خلايا الدماغ و يمتص كل الأكسجين في المخ مما يؤدي إلى موت خلايا الدماغ و يصيب الفيروس البروتين المتواجد على سطح الخلايا العصبية و من ثم ينتشر ذلك البروتين في جميع خلايا الجسم خصوصا في الرئتين لذلك يبدو الفيروس أشد وضوحا على منطقة الرئتين.

وأوضح الاختصاصيون أن تلك الحالات قليلة جدا حيث أن المصابين بكورونا في الدماغ يعتبروا 0.5% من مصابين بالكورونا في العالم و بالرغم من ذلك فالدراسة لم توضح كيفية إنتقال الفيروس إلى الدماغ أو وجود أي إستجابة مناعية لتلك الحالة.
الله محبة
نقلا عن صدي البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play