موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قرار بابوى يصدرة قداسة البابا تواضروس الثانى

منذ 4 اسابيع
September 21, 2020, 1:17 pm
بلغ

قرار بابوى يصدرة قداسة البابا تواضروس الثانى

البابا تواضروس الثاني يصدر قرارا باباويا


أصدر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قرارا بتعيين الراهب القمص تيمون السرياني، كاهنا للخدمة بكنيسة القديس مارمرقس الرسول وراعيا للطائفة القبطية الأرثوذكسية في دولتي لبنان وسوريا.

وقال البابا، في قراره الذي حمل رقم 10 لسنة 2020، إنّه يتم العمل بالقرار من تاريخ التوقيع عليه وهو يوم 14 سبتمبر الحالي.






وكان البابا تواضروس الثاني، استقبل الشهر الماضي، الراهب تيون السرياني برفقة الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي، والقس فيلوباتير نصر، كاهن رابطة القدس بالقاهرة وزوجته نيللي توفيق، قبل سفرهم إلى لبنان، لبدء الخدمة هناك.

والراهب القس تيمون السرياني، يحسب بحسب عدد من النشطاء الأقباط على ما اصطلح عليه "التيار المستنير داخل الكنيسة"، إلا أنّه سبق وحذّر المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في 2010 من كتاب له باسم "العذراء أمي"، جرى إصلاح بعض ما فيه ثم طُبِع ثانية، إلا أنّ بعض الأخطاء ظلَّت فيه.

ويأتي قرار البابا بعد نحو 5 أشهر من وفاة الراهب القس رويس الأورشليمي كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس مارمرقس بضاحية سن الفيل بالعاصمة اللبنانية بيروت عن عمر ناهز 58 عاما، بعد حياة رهبانية ورعوية امتدت لأكثر من 20 سنة سبقها فترة خدمة وتكريس في العراق لمدة 15 سنة.


christian dogma


هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play