موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد بالصور ماذا حدث في حريق بكنيسه بنديجو بملبورون

منذ 1 شهر
September 21, 2020, 3:37 pm
بلغ

شاهد بالصور ماذا حدث في حريق بكنيسه بنديجو بملبورون

كتبت جورجيت شرقاوي لموقع الحق و الضلال







قامت ايبراشية ملبورون في بيان رسمي اليوم الاثنين ، ان إن حريق شب فى كنيسة سان بول فى الساعة الواحدة مساءاً وقد تسبب الحريق فى احتراق محتويات الكنيسة وايقوناته و تضررت بشدة و احرقت النار في كنيسة القديس بولس القبطية الأرثوذكسية في بنديجو ، و شعب الكنيسه مصممون على ترميم حطام المبنى بعد أن دمره حريق أمس الأحد نهايه العطله الاسبوعيه ، و تم استدعاء المكافي في مكان الحادث من و حاولو احتواء الحريق حيث اندلع حريق في كنيسة القديس بولس القبطية الأرثوذكسية في شمال بنديغو في وقت مبكر من بعد ظهر يوم الأحد. وتقول الشرطة إن الحريق لم يكن مريبًا. وقال كاهن الرعية موسى كيرلي إن المصلين أصيبوا بالصدمة والحزن بسبب الأضرار ، حيث يبلغ عمر مبنى الكنيسة أكثر من 100 عام. و لديها تجمع من حوالي 35 عائلة. و اضاف الأب كيرلي إن المصلين يأملون في البدء في استعادة ما بداخلهم في أسرع وقت ممكن ، و إنهم يعتقدون أن المبنى كان سليمًا من الناحية الهيكلية ، مما يسمح لهم بترميمه بدلاً من إعادة بنائه ، لكن ذلك كان خاضعًا لحكم مساحي مبنى المجلس. و أضاف الأب كيرلي ، إن المصلين يحزنون، لكنهم عازمون أيضًا على التجديد وإعادة البناء. و اختتم "أعتقد أن الحزن سيتحول بسرعة إلى رد فعل أكثر إيجابية للترميم وإعادة البناء. إنه مجتمع مرن". و شكر الأب كيرلي خدمات الطوارئ على استجابتهم السريعة للحريق والجيران لدق ناقوس الخطر. و من جانبه قال رئيس مجلس بنديجو للحوار بين الأديان ، المونسنيور فرانك ماريوت ، إنه ذهل من أنباء الضرر الذي لحق بالكنيسة ، لكنه ممتن لأن ذلك لم يكن مريبًا. و قدم المونسنيور ماريوت تعازيه لمجتمع سانت بول نيابة عن مجلس بنديجو بين الأديان. و أضاف : "الكنيسة بالنسبة لأعضائها أكثر من مجرد مبنى ؛ إنها مكان للعبادة والزمالة والمجتمع". "في الوقت الذي تعطلت فيه الحياة المجتمعية بشدة بسبب جائحة كورونا ، فإننا نتفهم الإحساس المتزايد بالخسارة والحزن الذي ستعيشه عائلة القديس بول القبطية. و نؤكد لهم دعم إخوتهم وأخواتهم في مجتمع بنديجو عبر الأديان." حيث تم تنبيه خدمات الطوارئ إلى الحريق قبل الساعة الواحدة بعد الظهر بقليل يوم الأحد. تمت السيطرة عليه قبل الساعة الثانية بعد الظهر. و أخبر توني هوب ، المتحكم في الحوادث ، أن هناك بعض الأضرار التي لحقت بالهيكل والطوب والحديد على السطح. قال إن السقف دمر و يمثل الأقباط 15٪ إلى 20٪ من سكان مصر ، الكنيسة عمرها ما يقرب من 2000 عام ، إنها كنيسة قديمة جدًا ، إنها كنيسة صامدة ، لذا أتوقع انتعاشًا قويًا بحسب ما نقل الحق و الضلال يأتي ذلك بعد عقد من تأسيس الكنيسة في بنديجو.


 




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play