موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تحذير عاجل من الري بشأن غرق جزر بسبب الفيضان وماسيحدث بعد 4 ايام

منذ 1 شهر
September 21, 2020, 11:54 pm
بلغ



قال محمد السباعي المتحدث باسم وزارة الري أن موسم الفيضان بدأ في أغسطس الماضي ويستمر لثلاثة أشهر.

وتابع السباعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، انه حرصا على المواطنين تم التحذير على من يتواجد في أراضي طرح النهر بأن منسوب المياه سيرتفع في هذه الأراضي خلال الأربعة أيام المقبلة.
وأضاف أن المنسوب سيرتفع من 80 سم إلى 120 سم كما حدث الموسم الماضي وأن أراضي طرح النهر تعتبر ضمن حرم النهر ولا يجوز الزراعة عليها وهناك تعديات على هذه الأراضي وكل الزراعة والبناء عليها مخالف والتحذير يأتي حرصا على حياة المواطنين حتى لو كانوا مخالفين.





وأكد أن خط تهذيب النهر أو طرح النهر لا يجب التعدي عليه مطلقا نظرا لخطورة ذلك وتم التنسيق مع كل المحافظات لمتابعة مناسيب المياه والبعد عن طرح النهر حتى لا تحدث أي خسائر وزياة المناسيب نعمة كبيرة، نافيا وجود جزر ستتعرض للغرق الكامل.
وأشار إلى أن الاستفادة من الفيضان تبدأ من عملية التخزين في بحيرة السد العالي وحتى الحدود الآمنة ولدى وزارة الري الخبرات لتحديد المخزون والمنصرف وتدبير المواد المائية بصورة جيدة.
واستطرد أن مشروع تبطين وتأهيل الترع من أهم المشروعات التي تهتم بها الدولة وله فوائد كبيرة، والمرحلة الأولى ستنتهي بعد عامين.
 
الله محبه 
 

     هذا الخبر منقول من : الجمهوريه




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play