موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ارتفاع صليب باليونان يثير غضب اوردوغان ويوضح موقفه من المسيحيه

منذ 4 اسابيع
September 22, 2020, 12:53 am
بلغ



كتبت جورجيت شرقاوي لموقع الحق و الضلال 





اثار صليب بارتفاع 15 مترًا أقيم في عطلة نهاية الأسبوع في دير آجيا سكيبى المقدس في اليونان محل اهتمام تركيا 
 
و من المتوقع أن يثير الرئيس التركي أردوغان هذه القضية أثناء لقائه بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هذا الأسبوع. اليونان وتركيا متورطان حاليًا في صراع متوسطي شارك فيه بشدة كل من الدول الأعضاء في الناتو والاتحاد الأوروبي.

فمن ناحية ، من الشائع أن يصبح الدين سلاحًا في النزاعات بين هاتين الدولتين. اليونان مسيحية أرثوذكسية في المقام الأول ، والعديد من اليونانيين ينحدرون من أولئك الذين عانوا من التبادل السكاني القسري مع تركيا والإبادة الجماعية التركية ضد الأقليات العرقية المسيحية. لم تعترف تركيا قط بهذه الأخطاء ، وتميل بشكل متزايد نحو الإسلاموية.

و وضع رد فعل أردوغان على إقامة صليب داخل الأراضي اليونانية الأساس لزيادة الاضطهاد الديني داخل تركيا. إنه عداء متزايد تجاه الرموز المسيحية. تكافح المسيحية بالفعل بشكل كبير من أجل الوجود داخل تركيا ، وهذا النوع من العداء يعزز فكرة أن المسيحية غير مرحب بها داخل حدودها.




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play