موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أسباب تراجع معدل الإصابة بـ الإنفلونزا منذ تفشي كورونا

منذ 3 اسابيع
September 22, 2020, 3:33 am
بلغ

أسباب تراجع معدل الإصابة بـ الإنفلونزا منذ تفشي كورونا
انخفضت معدلات الإصابة بالأنفلونزا الموسمية الفترة السابقة لدى أغلب دول العالم، حيث أظهرت أرقام مبكرة أن قواعد التباعد الاجتماعي التي تم تطبيقها في العالم والتي استهدفت فيروس كورونا؛ ساهمت إلى حد كبير في انخفاض قياسي لمعدلات الإصابة بالأمراض المعدية الأخرى ومن بينها فيروس الإنفلونزا .


تراجع معدل الإصابة بـ الإنفلونزا 

وأضافت منظمة الصحة العالمية ان تراجع الإصابة بـ فيروس الإنفلونزا يرجع اسبابه لأنه فيروس موسمي؛ حيث يكثر انتشاره في الطقس البارد، لذا فإنه مع حلول الصيف قلت الإصابة به، مما جعله غير ملحوظ، وأيضا مع ظهور مخاوفنا من فيروس كورونا، لم نعد نكترث بأعراض البرد والإنفلونزا التي غالبا ما تقل في هذا الوقت من كل عام.





وقال الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية، في مقر الوكالة في جنيف، إن أغلب البشر كانوا على اعتقاد خاطئ بأن فيروس كورونا المستجد سيختفي في فصل الصيف، ومع ارتفاع درجة الحرارة، كان يختفي فيروس الإنفلونزا في فصل الصيف، ولكن الاثنان موجودين بيننا بشكل طبيعي.

وأفادت الدكتورة نانسي ميسونير، مدير المركز الوطني للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي مركز السيطرة على الأمراض، بأن أمراض الجهاز التنفسي الفيروسية كـ الإنفلونزا هي فيروسات موسمية، فهي تختفي في فصل الصيف، ويقل نشاطها بشكل كبير، مما يجعل الإصابة بها عرضية على عكس فصل الشتاء، لذا نرى انخفاضا في المرض في فصلي الربيع والصيف.

وبحسب التقارير التي نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية ، فإن الإجراءات التي أقامتها الدول مؤخرًا؛ ساعدت بشكل كبير في انحسار الأنفلونزا الموسمية ، وعدة أمراض أخرى معدية مثل النكاف والحصبة.

كما أوضحت التقارير أن طرق تقوية المناعة التي اتبعها الكثيرون لمواجهة فيروس كورونا؛ كان لها دور كبير في تقليل إصابات الأنفلونزا الموسمية رغم تفشي كورونا، حيث اكتسب الجسم مناعة قوية مكنته من التصدي لأي عدوى فاستطاع مقاومة نزلات البرد والأنفلونزا .

نقلا عن صدى البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play