موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

4 فيتامينات مهمة لرفع المناعة والوقاية من كورونا

منذ 1 شهر
September 22, 2020, 6:30 am
بلغ

4 فيتامينات مهمة لرفع المناعة والوقاية من كورونا
قال الدكتور هانى الناظر استشاري الأمراض الجلدية، أن آخر الدراسات تشير إلى أننا في حاجة يومية لتناول مجموعة من الأغذية، التي تساهم ـ بـ رفع المناعة وحمايتنا من الإصابة بفيروس كورونا، وغيرها من الأمراض المعدية.

وتابع الناظر في منشور له عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، أن أهم الفيتامينات التي يجب الحصول عليها يوميا C و D و E، أما عن العنصر الرابع وهو الأهم فهو الزنك.


وأكد الناظر، أنه يجب علينا الحصول على هذه الفيتامينات يوميا من الأغذية؛ حيث إن أبرز الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات السابق ذكرها، ما يلي:


اولا:  ڤيتامين C وموجود في الليمون والبرتقال والجوافة والفلفل الألوان والجرجير.







ثانيا: فيتامين D موجود في البامية والسلمون واللبن بالإضافة لأشعة الشمس.


ثالثا: فيتامين E موجود في الفول السوداني وبذور عباد الشمس والجرجير والبروكلي والتمر.

رابعا: عنصر الزنك موجود في اللحوم والدواجن والجرجير وعيش الغراب والمكسرات.

ونوه هاني الناظر في منشوره، على انه يجب الحرص على تناول هذه الأطعمة والحصول عليها بصفة يومية خاصة الجرجير، وذلك خلال الخريف والشتاء القادمين.

نقلا عن صدى البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play