موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قائمة الخرافات المرتبطة بكيفية خسارة دهون البطن

منذ 8 شهر
September 22, 2020, 7:18 am
بلغ

خسارة الكرش، من الأهداف التي يضعها معظم الأشخاص صوب أعينهم عند اتباع أنظمة الدايت، إلا أن الحصول على بطن مسطحة، خالية من أي الدهون، أمر لا يمكن تحقيقه بالانسياق وراء المعتقدات الخاطئة التي يروِّج لها خبراء التغذية قليلو الخبر، بل يجب اتباع نمط حياة صحي، لتحقيق هذا الهدف.
في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة الخرافات المرتبطة بكيفية خسارة دهون البطن، وفقًا لموقع "Eat this".


1- تجنب الأطعمة الدهنية يخلصك منها

christian dogma


يعتقد الكثيرون أن تجنب الأطعمة الدهنية يساعد على فقدان الوزن وخسارة الدهون العنيدة المتراكمة بالبطن والخصر والأرداف والفخذين.
وهذا ما نفاه بعض الخبراء التغذية، مشيرين إلى أن حرمان الجسم من الدهون الصحية المتوفرة بالمكسرات والأسماك الدهنية والزيوت الطبيعية والأفوكادو، قد يعود بالضرر على صحة البشرة والشعر، ويزيد من فرص الإصابة بالسكري وأمراض القلب.
ويرجى العلم بأن الدهون الصحية من العناصر الغذائية المفيدة لمتبعي الدايت، إذ تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، ولكن يراعى استهلاكها بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيها قد يؤدي إلى زيادة الوزن.


2- الكافيين يقضي على الكرش

christian dogma


للكافيين فوائد عديدة، ولكن الاعتماد عليه بغرض التخلص من دهون البطن، قد يكون أمرًا غير صحيَا، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات هرمون الإجهاد "الكوريتزول" بالجسم، وهو ما يتسبب في تخزين الدهون في منطقة البطن.





3- الشاي الأخضر يذيب الدهون

christian dogma


أظهرت الدراسات أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا، قد يساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم، إلا أن هذا لا يكفي للقضاء على الكرش والحصول على بطن مسطحة.


4- النظام الغذائي النباتي يقضي عليها

christian dogma


يعتمد البعض على النظام النباتي، لاعتقادهم بأنه الحل المثالي للتخلص من دهون البطن، نظرًا لقلة سعراته الحرارية وانخفاض محتواه من الدهون، مع العلم أنه لا يوجد أي دليل علمي مثبت يؤكد صحة هذا الاعتقاد.


5- الوجبات الصغيرة هي الحل

christian dogma


غالبًا ما نقرأ أن تناول عدد أكبر من الوجبات، بشرط أن تكون صغيرة الحجم، قد يساعد على إذابة دهون البطن، وهذا غير صحيح، حيث أشار خبراء التغذية إلى أن الشخص لا يحتاج لتناول وجبات خفيفة كل ساعتين لفقدان الوزن، ولكن يمكن زيادة معدل التمثيل الغذائي عن طريق الاكتفاء بتناول وجبة واحدة بجانب الوجبات الرئيسية.


نقلا عن الكونسلتو

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play