موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​السنة 3 أيام فقط.. اكتشاف كوكب الأرض خارج المجموعة الشمسية

منذ 2 شهر
September 22, 2020, 6:15 pm
بلغ


تتميز الكواكب المكتشفة خارج المجموعة الشمسية بظروف مختلفة عن الكواكب الشمسية، ومنها كوكبا يعد أحدث ما تم اكتشافه حتى الآن خارج المجموعة الشمسية، ويقع على بعد 186 سنة ضوئية، وهو كوكبا صغيرا بنفس حجم الأرض ولكن يتميز بأنه يستغرق وقتا قصيرا للدوران حول نجمه.

ووفقا لمجلة ساينس أليرت العلمية، إنه يستغرق 3.14 يومًا فقط، وهذا الرقم قريب جدا من الثابت الرياضي "باي- π ( Pi ، الرقم الذي يصف نسبة محيط الدائرة إلى قطرها. لذلك وعلى الرغم من أن الاسم الرسمي لكوكب خارج المجموعة الشمسية هو K2-315b ، فقد أطلق عليه مكتشفوه اسم كوكب "الأرض".





واستمرت الدراسات على هذا الكوكب لمدة 3 سنوات، بعد اكتشافه لأول مرة في عام 2017، بواسطة تلسكوب كيبلر الفضائي (RIP) وكان مضائا بإضاءة خافتة بحجم 20% فقط من حجم الشمس، واكتشف التلسكوب معلومات دقيقة عنه مثل تأثير ضوء النجوم.


وقام عالم الفلك براجوال نيراولا وزملاؤه في وقت سابق من هذا العام بدراسة النجم باستخدام SPECULOOS، وهي مجموعة من التلسكوبات تعمل معًا للبحث تحديدًا عن الكواكب الخارجية بحجم الأرض حول النجوم القاتمة.

في ثلاث فترات للمراقبة في فبراير ومارس ومايو، قام الفريق بتشغيل تلسكوبات SPECULOOS في اتجاه النجم K2-315، وحصلوا من خلالها على طيف من الكوكب واتضح منها أن العام على سطح الكوكب 3.14 يوما فقط وهي المدة التي يستغرقها للدوران حول النجم.

وبحسب الدراسة من الممكن أن يكون هذا الكوكب صخريا مثل الارض أو الزهرة أو عطارد أو المريخ، ولكن محتمل أنه يتكون من مواد اخرى.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play