موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رد فعل قساوسه انجلترا للحكومه لعدم غلق الكنائس

منذ 1 شهر
September 22, 2020, 6:35 pm
بلغ


كتبت جورجيت شرقاوي لموقع الحق و الضلال 

قرر أكثر من عشرين قس للتقدم بطلب لرئيس الوزراء في المملكة المتحدة على الامتناع عن القيود الضارة اجتماعيًا حيث تواجه البلاد احتمالية إغلاق البلاد تحسبا لموجه ثانيه للكوفيد-١٩

وبحسب ما نقلت وكالات فقد دعا القساوسة من جميع أنحاء انجلترا الي عدم إغلاق الكنائس مرة أخرى 

و كتبو في رسالة مفتوحة إلى بوريس جونسون والوزراء الأوائل في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، قالوا إن إبقاء الكنائس مفتوحة أمر ضروري لرفاهية الأمة، في حين أن سياسات الحد من انتشار كورونا أثرت سلبًا على المحرومين والأكثر ضعفا، وتآكلت الحريات الفردية.

و يجادل قادة الكنيسة مع وجود إجراءات صارمة للتباعد الاجتماعي و الغلق يمثل خطر انتقال أقل بكثير من الانشطه الاجتماعيه الأكثر أهمية منهم جميعًا.






وكما نقلت وكالات دوليه ، فإنهم قالو "مهمتنا التي كلفنا بها الله كخدام وقادة مسيحيين هي توجيه الناس إلى يسوع المسيح، الذي قال إنه جاء ليحيي"الحياة بكاملها". "لذلك نحن منزعجون من السياسات التي تعطي الأولوية للامور الثانوية على حساب تلك الأشياء التي تعطي الجودة والمعنى والغرض للحياة.

و ان "القيود المتزايدة الشديدة لها تأثير قوي في نزع الصفة الإنسانية عن حياة الناس، مما يؤدي إلى موجة متزايدة من الشعور بالوحدة والقلق وتلف الصحة العقلية.

"يؤثر هذا بشكل خاص على المحرومين والضعفاء في مجتمعنا، حتى في الوقت الذي تقوض فيه الحريات الثمينة للجميع. في كنائسنا، يعمل الكثيرون بلا كلل لتقديم المساعدة للأشخاص الأكثر تضررًا."

 و يواصل قساوسة الكنيسة قولهم إنهم لا يستطيعون دعم السياسات التي، بينما تهدف إلى القضاء على الفيروس أو قمعه و تعتبر العلاقات الداعمة التي ترعاها الكنائس بين الناس أمرًا حيويًا، ولا يمكن ببساطة الاستغناء عنها مرة أخرى دون ضرر كبير. والأهم من ذلك كله، نحن نعلم أن التجمع المنتظم لعبادة الله أمر ضروري لعيش حياة الإنسان على أكمل وجه."

ويختتمون بالقول إنه "يجب ألا يُطلب منهم تعليق العبادة المسيحية مرة أخرى".

و اكدو"القيام بذلك سيلحق ضررا خطيرا بتجمعاتنا، وخدمتنا للأمة، وواجبنا كخدام مسيحيين". "لذلك ندعو وستمنستر والحكومات المفوضة لإيجاد طرق لحماية أولئك المعرضين حقًا لـ كوفيد ٢٨ دون قيود غير ضرورية وسلطوية على العائلات والعلاقات الشخصية الأساسية وعبادة الكنيسة المسيحية."




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play