موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل .. كلمة السيسى عن سد النهضة تتسبب فى رعب أثيوبى

منذ 1 شهر
September 22, 2020, 11:50 pm
بلغ

عاجل كلمة السيسى عن سد النهضة تتسبب فى  رعب أثيوبى 
سادت أجواء من القلق داخل الحكومة الأثيوبية بعد الكلمة الأخيرة للرئيس السيسى امام الأمم المتحدة حيث تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أزمة سد النهضة وقال : " إنه سينقل تصاعد قلق الشعب المصري، بعد مرور عقد كامل في المفاوضات مع السودان وإثيوبيا".
وأضاف خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مصر تسعى للتوصل لـ اتفاق ينظم عملية ملء وتشغيل السد، ويحقق التوازن المطلوب بين متطلبات التنمية للشعب الإثيوبي، وحق مصر فى الحياة".






ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت مفاوضات مكثفة، وبذلت الولايات المتحدة بالتعاون مع البنك الدولي جهدًا كبيرًا للتقارب بين الدول الثلاث، وأيضًا جمهورية جنوب افريقيا التى دعت للتقريب بين الدول الثلاثة، بجانب جهود رئيس وزراء السودان.
وأشار إلى أن جميع الجهود لم تسفر عن النتائج المرجوة منها، ونهر النيل ليس حكرًا لطرف، معلقًا " نهر النيل ليس حكرا لطرف ومياهه بالنسبة لمصر ضرورة للبقاء دون انتقاص من حقوق الأشقاء".
     
هذا الخبر منقول من : الموجز
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play