موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أبرز العلاجات الطبيعية لحب الشباب

منذ 4 اسابيع
September 23, 2020, 5:48 am
بلغ

يعتبر حب الشباب أحد الأمراض الجلدية التي تحدث بسبب انسداد بصيلات الشعر بالزيوت وخلايا الجلد الميتة ما يهيئ البيئة المناسبة لنمو البكتيريا عليها، وهذا يتسبب في ظهور الرؤوس البيضاء أو السوداء على سطح الجلد،وعادةً ما يظهر على الوجه والجبهة ،ويكون حب الشباب أكثر شيوعًا بين المراهقين، على الرغم من أنه يؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار،وفيما يلي أبرز العلاجات الطبيعية لحب الشباب وفقًا لموقع health line.
اقرأ أيضًا: أبرز العلاجات الطبيعية للتخلص من قشرة الرأس 

christian dogma


1- زيت شجرة الشاي 
وجدت الدراسات الحديثة أن تأثير زيت شجرة الشاي المضاد لحب الشباب يعود إلى خصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة كما أن له تأثيرًا مهدئًا يمكنه تخفيف البثور العميقة
والمؤلمة.
2- زيت الجوجوبا 
زيت الجوجوبا من المكونات الشائع إستخدامها في منتجات العناية بالبشرة حيث يحتوي على مغذيات تتضاعف كمضادات الأكسدة وخصائص مضادة للجراثيم بالإضافة إلى ذلك ، ينظف زيت الجوجوبا البشرة ويرطبها ويلطفها.
3- الصبار
يتميز الصبار بخصائص مضادة للالتهابات وتأثيرات علاجية تجعله مكونًا رائعًا لعلاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.
4-العسل 





يستخدم العسل منذ آلاف السنين في الطب التقليدي لما له من خصائص مضادة للبكتيريا كما أنه مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تخليص المسام من الأوساخ والزيوت والمواد اللزجة المحتبسة.
5- الثوم 
يعد الثوم من المكونات الممتاز

لمحاربة حب الشباب وذلك بسبب خصائصه المضادة للميكروبات القوية ومستوياته العالية من مضادات الأكسدة.
6- الشاي الأخضر  
 هذا المشروب العشبي غني بالمركبات النباتية التي تعمل كمضادات للأكسدة تحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب وتقلل من حدوث الالتهاب،كما أنه يمكن أن يقلل الشاي الأخضر أيضًا من إنتاج الزيت الزائد على الوجه.
7- إكليل الجبل 
يستخدم زيت إكليل الجبل على نطاق واسع في منتجات العناية بالبشرة المضادة لحب الشباب لأنه يساعد على ترطيب البشرة والتحكم في إنتاج الزيت.
8- زيت جوز الهند  
زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك ، وهو نوع من الأحماض الدهنية المشبعة التي تساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب،كما أنه يساعد تأثير الترطيب الطبيعي لزيت جوز الهند أيضًا على تسريع شفاء قروح حب الشباب المفتوحة ، وتقليل ندبات حب الشباب وتفتيح لون البشرة .
موضوعات ذات صلة: 4 زيوت عطرية تساعدك على النوم بشكل أفضل
 

هذا الخبر منقول من : الوفد




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play