موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ظهور مدعى الالوهية بروسيا ويقول انه المسيح ولن تصدق مافعله هناك

منذ 3 اسابيع
September 24, 2020, 7:53 pm
بلغ

ظهور مدعى الالوهية بروسيا ويقول انه المسيح ولن تصدق مافعله هناك

بمروحيات وأسلحة عديدة اقتحم مسلحون أبواب إحدى البلديات في سيبيريا، بحثًا عن رجل واحد من بين  4000 مؤمن متشدد يعيشون في هذا الموقع كي يلقون بالقبض عليه.

 قامت  العشرات من قوات الأمن الروسية باعتقال الرجل الذي يدعي أنه تناسخ لـ  "اليسوع عيسى"، وهو في الحقيقة يدعى "سيرجي توروب"، شرطي مرور سابق أسس كنيسة العهد الأخير المثيرة للجدل في سيبيريا في التسعينيات.

شغل الرجل البالغ من العمر 59 عامًا ، والذي يطلق على نفسه اسم "فيساريون" فراغًا أيديولوجيًا في حياة الآلاف من أتباعه عندما انهار الاتحاد السوفيتي قبل ثلاثين عامًا.





تأمر تعاليمه المسيحانية معجبيه ، المعروفين باسم Vissarionites ، باتباع قواعد صارمة لعدم أكل اللحوم ، ممنوع التدخين ، ممنوع الشرب ، وعدم صرف النقود.

لقد عاشوا بهذه الطريقة منذ إنشاء أول مستوطنة له في تيبركول في عام 1994 - لكن السلطات الروسية تقول إن توروب ومقدسه الداخلي يستخدمان "العنف النفسي" لابتزاز الأموال من أتباعه.

كان توروب ضابط شرطة يبلغ من العمر 29 عامًا في بلدة مينوسينسك الصغيرة عندما بدأ في إدعائه  في عام 1989 بأنه "اليسوع"، وجاءت صحوته المقدسة بعد أن تم إبعاده عن العمل أثناء تخفيض العمالة وكان الاتحاد السوفياتي يتجه نحو الانهيار النهائي.

قال توروب لصحيفة الجارديان في عام 2002: "كل شيء معقد للغاية، ولكن لتبسيط الأمور، نعم ، أنا يسوع المسيح".

نقلا عن صدى البلد




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play