موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حشرات مش ببلاش في مصر..فراشة البطاطا بـ30 جنيها والبرص بالدولار

منذ 3 اسابيع
September 24, 2020, 10:37 pm
بلغ



تجارة مربحة وصلت لآلاف الجنيهات من وراء النمل، هي مصدر عمل رجل أعمال بسنغافورة يدعى "جون ويي"، والذي انتعشت مبيعاته منذ يوليو الماضي، متراوحة أسعاره ما بين 10 دولار إلى 219 دولار وفقا لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، لكن الكثير لا يعلم أن تجارة الحشرات من بينهل النمل، هي أمر يكسب منه العديد في مصر أيضا. 

تجارة الحشرات في مصر 
"نجاح طلبة"، صاحب مزرعة لتربية الطيور والزواحف، أوضح لـ"الوطن"، أنهم يبيعون العديد من الحشرات للجامعات من أجل الأغراض العلمية والأبحاث، من بينها النمل والجراد ودودة القز والجعران والدبابير، لافتا إن بعض منهم يصدرها للخارج بدولارات. 

وبالنسبة للنمل، يعد النمل الأبيض هو النوع الوحيد الذي يتم التجارة فيه، بحسب "طلبة"؛ إذ يبيعه بالعش كاملا محتويا على 300 نملة بمبلغ يصل لألف جنيه، وعادة ما يتم الحصول عليه من منطقة جسر السويس بالإسماعيلية. 



أما بالنسبة للجراد، فسعره يصل إلى 10 جنيهات للواحدة، وهناك نوع منه يتصدر للخارج بسعر دولار واحد، وهي جراد فرسة النبي، أما فراشة البطاطا التي تظهر بموسم البطاطا فيصل سعر الواحدة منها إلى 30 جنيها. 

ومن بين الحشرات التي تباع "عش كاملا" هي دودة القز والتي يصل السعر بها إلى ألف جنيها، فيما تباع الدبابير بالواحدة بسعر يصل إلى 20 جنيها. 





أما الجعران، فيوجد منه أنواع عدة مثل أبو قرون والمقدسة بخلاف العادي، وسعره يتراوح ما بين 20 إلى 25 جنيها، ويصدر للخارج في دول مثل ألمانيا وهولندا بسعر 5 دولار للواحد. 



وبعيدا عن الحشرات، هناك بعض الأشخاص يتاجرون في الأبراص، والذي يصل سعر الواحد منها بالدولار عند التصدير، ومن بينهم البرص المنزلي. 

أسعار الأبراص عند التصدير تتراوح من دولارين إلى 10 دولارات
 "نجاح طلبة"، سبق وقال لـ"الوطن" إن هناك نحو 10 أنواع من الأبراص ولكل واحد منه سعر مختلف سواء بالجنيه أو بالدولار عند التصدير، لافتا إلى أن فصل الصيف هو موسم انتشار الزواحف جميعها نظرا لخروجها من البيات الشتوي. 

ولفت صاحب مزرعة تربية الطيور والزواحف، إلى أن أسعار بيع البرص تتراوح بين دولارين و10 دولارات، مشيرا إلى أنه يصدر بالخارج خاصة بأمريكا وألمانيا  للاستخدام في الأبحاث العلمية، مضيفا: "بيطلب مني 1000 واحد للتصدير". 



أنواع الأبراص المنزلية 
فيما تحدث حمادة شعبان، الذي يقوم بتربية الزواحف في منطقة أبو رواش بالجيزة، عن الأبراص المنزلية والتي تنقسم إلى نوعين وهما الثابت وأبو 4 نقاط وسعر الثاني أغلى من الأول، لافتا إلى أنهم يخرجون لاصطياد الأبراص سواء من المنازل أو الجبال أو منطقة الأشجار.

وهناك بعض المواقع الإلكترونية التي تعرض بيع الحيوانات "أونلاين"، من بينها الأبراص، فعلى سبيل المثال أعلن أحد المستخدمين عبر موقع شهير للحيوانات أن لديه "أبو بريص" عمره 3 أشهر بمبلغ 50 جنيه إسترليني. 

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play