موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالفيديو أسرار جديدة في حياة حسن البنا

منذ 1 سنه
September 25, 2020, 1:14 am
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان بعد إنشائه للتنظيم الإرهابي طلب العون من محب الدين الخطيب صاحب جمعية الشبان المسلمين.


وأكد «عيسى» خلال برنامجه «أصل الجماعة» المذاع على قناة «ON»، أن أعضاء جماعة الإخوان أرادوا ان يجمعوا أموالا لبناء مسجد خاص بهم فأمرهم حسن البنا بأن يقوموا بذلك سرا ليدربهم على السرية دائما في كل الأعمال حتى أبسطها.





الأخبار المتعلقة

وأشار إبراهيم عيسى إلى أن حسن البنا كان يضع نفسه في مكانة الأنبياء وأن دعوته تماثل دعوة الأنبياء وكل المعارضين كالذين لم يؤمنوا بالأنبياء والرسل وأن الله سينصر دعوته كما نصر انبياءه.    

وأضاف أن مواطني الإسماعيلية شككوا في دعوة حسن البنا وجماعته واتهموه ببعض التهم مثل أنه يدعو إلى مذهب خامس أو هم شباب طائش لا يحسن عملا ولا يُؤمَن على مشروع أو هم مجموعة نفعيين ومختلسين يأكلون أموال الناس بالباطل.

ونوه إلى أن البنا استنجد بصديقه الواعظ الرسمي حامد عسكرية من أجل الدفاع عن جماعته ضد الإنتقادات من سكان الإسماعيلية وقرر عسكرية إنشاء الجماعة جمعية وتوثيقها حسب القانون ويصدر أول لائحة للإخوان عام 1930.    

الله محبه

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play