موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خطر شديد يهدد حياتك بسبب دهون البطن

منذ 8 شهر
September 27, 2020, 2:53 am
بلغ


كشفت دراسة جديدة نشرتها المجلة الطبية البريطانية، يوم الأربعاء الماضى، وجود ارتباط وثيق بين الدهون الزائدة فى البطن والوفاة المبكرة.

وبحسب الدراسة التى شملت أكثر من 2.5 مليون مشارك، خلال مدة 24 عاماً، أن كل زيادة بمقدار 10 سنتيمترات فى دهون البطن لدى النساء، ترفع من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 8%، بينما تزيد هذه النسبة إلى 12% لدى الرجال.





وبحسب سبوتنيك، فى المقابل أظهرت نتائج الدراسة أن دهون الوركين والفخذين تقلل من مخاطر الوفاة المبكر، وربما تساعد دهون هذه المناطق فى وقاية الإنسان من مستويات الكوليسترول المرتفعة والسكر بالدم.
ووفقا للخبراء تشير دهون البطن إلى تراكم نوع من الدهون، يعرف باسم الدهون الحشوية، حول أعضاء داخلية مختلفة، مثل الكبد والبنكرياس والأمعاء.
ويطلق على هذه الدهون الحشوية اسم "الدهون النشطة"، لأنها تؤثر على وظيفة الهرمون، من خلال إفراز بروتين يؤدى إلى زيادة مقاومة الأنسولين، ما يجعلنا عرضة لمرض السكر من النوع 2، وارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول الزائد، وأمراض القلب، وبعض أنواع السرطان ومرض الزهايمر.
ومن الجدير بالذكر أن الدهون الحشوية تختلف عن الدهون القابلة للذوبان التى نراها فى الذراعين والساقين والفخذين.

مبتدا




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play