موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

27 نائبا فرنسيا يطالبون ماكرون بالتصدي بحزم لـ تركيا

منذ 3 اسابيع
September 27, 2020, 9:06 am
بلغ

أعلن 27 نائبا فرنسيا معارضتهم دمج تركيا بالاتحاد الأوروبي؛ مطالبين الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون بالتحرك لوقف التهديدات التركية.

وحسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية"، في نبأ عاجل لها، أعلن 27 نائبا بينهم النائب "جوفري ديديه" معارضتهم لدمج تركيا بالاتحاد الأوروبي.

وكشف النواب الفرنسيون الـ 27 عن إجراءات تركية تعرض المصالح الأوروبية للخطر بينها فتح الحدود أمام اللاجئين على الرغم من الاتفاق الموقع مع الاتحاد الأوروبي.

وطالب النواب الفرنسيون الرئيس الفرنسي بالتحرك بحزم لوقف التهديدات التركية.






وفي سياق آخر، قالت تركيا، التي تحتضن أربعة ملايين لاجئ، في وقت سابق، إن اليونان تعيد المهاجرين وتمنعهم من تقديم طلبات اللجوء وهو ما يمثل مخالفة للقانون الدولي كما تتهم أنقرة الاتحاد الأوروبي بغض الطرف عن تصرفات أثينا تلك.

وفي مارس الماضي، هددت تركيا الاتحاد الأوروبي بفتح حدودها للاجئين الراغبين في العبور إلى أوروبا وهو ما حدث بالفعل وأدى إلى إحداث فوضى عارمة إثر تدفق المهاجرين إلى جزيرة ليسبوس اليونانية.

وتقول أثينا إن تركيا ملزمة بمنع تدفق اللاجئين بموجب اتفاق أبرمته أنقرة مع الاتحاد الأوروبي عام 2016.
صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play