موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

انطلاق فعاليات افتتاح أكبر مجمع لتكرير البترول فى مصر وأفريقيا

منذ 2 شهر
September 27, 2020, 10:44 am
بلغ

بدأت فعاليات افتتاح أكبر مجمع لتكرير البترول في مصر وأفريقيا بمنطقة مسطرد في محافظة القليوبية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقراءة القرآن الكريم.
وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، يعمل المشروع وحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.
 
وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5  والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد  المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.





 
ويأتى المشروع الضخم في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

     
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play