موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​شاهد ماذا حدث القمة الرقمية للدفاع عن مسيحيو العالم 2020

منذ 3 اسابيع
September 27, 2020, 10:00 pm
بلغ

كتبت جورجيت شرقاوي لموقع الحق و الضلال 
حث القادة الدينيون والسياسيون الكنيسة في الغرب على التحدث نيابة عن المسيحيين المضطهدين وحذروا من أنه إذا لم تقود الولايات المتحدة الكفاح من أجل الحرية الدينية ، فإن العالم سوف "يتراجع إلى حالته الطبيعية المنهارة".
و أضاف ، "يوجد اضطهاد في جميع أنحاء العالم أكثر من أي وقت آخر في التاريخ الحديث.
 و قال عضو الكونجرس السابق عن ولاية فرجينيا فرانك وولف  خلال القمة الرقمية للدفاع عن المسيحيين 2020 ، لم تكن هناك حاجة أكبر للعمل.
واستشهد بإحصاءات من مركز بيو للأبحاث تكشف أن 80٪ من سكان العالم يعيشون في بيئة قمعية دينيًا. وقال إنه من بين جميع الديانات العالمية ، فإن المسيحيين هم المجموعة الأكثر اضطهادًا.
و ذكر وولف ، وهو مدافع قديم عن الحرية الدينية الدولية وصاغ التشريع الذي أنشأ المكتب الدولي للحرية الدينية في وزارة الخارجية ، على وجه التحديد اضطهاد المسيحيين ومسلمي الأويغور وفالون غونغ في الصين. كما شجب "الإبادة الجماعية" التي تحدث في نيجيريا.
وقال: "قتلت بوكو حرام عددًا أكبر من الأشخاص ، وعدد المسيحيين في نيجيريا ، أكثر من جميع الأشخاص الذين قتلهم داعش في العراق وسوريا مجتمعين".





وبحسب وولف ، فإن "صرخات المضطهدين تقابل بصوت الصمت" من قبل الكثيرين في المجتمع الديني في الغرب.
 و يشعر الكثير من المسيحيين في هذه المجتمعات بأنهم مهملين حقًا. وعندما تزورهم ، في بعض الأحيان يكادون يشعرون بالفشل "، أوضح.
واستشهد ويليام ويلبرفورس ، الذي قال: "يمكنك اختيار النظر في الاتجاه الآخر. لكن لا يمكنك أن تقول مرة أخرى أنك لا تعرف.
و أضاف "مع كل المعلومات المتوفرة اليوم ، لا يمكنك حقًا القول إننا لا نعرف ،" قال وولف. "يجب أن تتحدث نيابة عن أولئك الذين يتعرضون للاضطهاد وبعد ذلك ، بغض النظر عن التكلفة ، يجب أن تتصرف وتفعل شيئًا حيال ذلك لأننا نواجه وقتًا حرجًا للغاية. على الغرب أن يصعد - ولا سيما الكنيسة في الغرب بحاجة إلى النهوض ".
و قال الكاردينال تيموثي دولان ، أحد القادة الدينيين العديدين الذين تحدثوا في القمة ، إنه عندما يلتقي بالمسيحيين المضطهدين في دول أجنبية ، "سيقولون لي باستمرار ،" نشعر بأننا منسيون. لا نسمع أي شخص يتحدث نيابة عنا. نشعر وكأننا أيتام ".
"أقول لهم ،" لقد فهمت "، قال دولان للجمهور. "وأنا أطلب منكم جميعًا ألا تجعلوني كاذبًا. لا يمكننا أن ننسى أولئك المسيحيين الذين يعانون في جميع أنحاء العالم. لا يمكننا تجاهلهم ".
في افتتاح الحدث الرقمي ، أشاد رئيس IDC توفيق بعقليني بإدارة ترامب لمساهمتها في "المعالم التاريخية للحرية الدينية" ، مشيرًا إلى الأمر التنفيذي لترامب بشأن تعزيز الحرية الدينية الدولية والاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن في الكونغرس.
وقال بعقليني: "نريد أن نشكر الرئيس ترامب على ما فعله". "لم يفعل أي رئيس آخر في تاريخ الولايات المتحدة للمسيحيين في جميع أنحاء العالم.  "ما فعله"
كان ذلك علي هامش القمة الرقمية للدفاع عن المسيحيين 2020 ، الذي شارك في رئاسة الحدث النائبان آنا إيشو ، ديمقراطية من كاليفورنيا ، وجيف فورتنبيري ، جمهوري نيب. عملت مذيعة أخبار EWTN ، تريسي سابول ، رئيسة الاحتفالات.




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play