موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مفاجأة من وزارة الصحة.. غلق مدرسة ابنك 28 يوما في هذه الحالة

منذ 3 اسابيع
September 27, 2020, 11:17 pm
بلغ


فيروس كورونا المستجد، الذي يهدد العالمين بالموت، يزرع الرعب أينما حل، وعلى هذا الأساس تتخذ الدول، الإجراءات الاحترازية اللازمة، وفي مصر كان النهج أكثر دقة ونموذجية بإجراءات صارمة لمواجهة الفيروس بمنع الشيشة في المقاهي حتى الآن مع إجراءات صارمة أخرى داخل كل المؤسسات وخاصة المدارس والجامعات، وتلك الإجراءات الحكومية، جاءت بناء على توجيهات صارمة وتشديدات متكررة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.







وفي مفاجأة من وزارة الصحة، ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة الفيروس، خرجت قواعد منظمة وضعتها وزارة الصحة والسكان فيما يتعلق بغلق المنشآت المدرسية في حال اكتشاف حالات لفيروس كورونا المستجد، والتي أوردتها صحيفة الوطن.

وبحسب القواعد، التي أوردتها الصحيفة، كشفت الوزارة عن نوع الغلق سواء كان غلق فصل دراسي أو مدرسة دراسية أو مجمع دراسي أو غلق مدارس قرية أو مدينة أو غلق مدارس المحافظة وفقًا لأعداد الحالات المكتشفة كالتالي: 

1- غلق الفصل: 

تقوم الوزارة بغلق الفصل عند حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، وفي هذه الحالة يتم إغلاق الفصل لمدة 28 يوما تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارتين الصحية والتعليمية. 











2- غلق مدرسة:

عند غلق أكثر من فصل في المدرسة خلال أسبوعين، يعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض بالمدرسة، لذلك يتم غلق المدرسة لمدة 28 يوما، بواسطة مديريتي التربية والتعليم والصحة.

3- غلق مجمع مدرسي:

يتم غلق مجمع مدرسي في حال غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر لغلق أكثر من فصل كما في البند رقم 1 بأي من المدارس في ذات المجمع كاملاً، وفي هذه الحالة يتم غلق المجمع لمدة 28 يوما بواسطة مديريتي التربية والتعليم والصحة.

4- غلق مدارس المحافظة:

في هذه الحالة يتم الغلق وفقا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي، وقد يتم اتخاذ قرار بغلق مدارس إحدى المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يوما وقد تمتد وفقا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذه القرار بواسطة ديوان المحافظة.

وأوردت الوطن في الخلفية، أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كانا قد عقدا مؤتمرًا صحفيًا خلال الشهر الجاري، لإعلان حظة وزارة الصحة لعودة المدارس بشكل آمن، وتم الإعلان عن تدريب عدد من الأطباء في المحافظات المختلفة على الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين طلاب المدارس. 

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play