موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل | وزارة الداخلية تثأر للشهيد محمد الحوفى

منذ 3 اسابيع
September 28, 2020, 4:24 pm
بلغ

عاجل | وزارة الداخلية تثأر للشهيد محمد الحوفى

بعد الثأر للشهيد الحوفى تفاصيل ملحمة القضاء على خلية الأميرية


في منتصف شهر أبريل الماضي سطرت قوات وزارة الداخلية ملحمة بطولية عندما حاصرت خلية إرهابية خطرة بمنطقة الأميرية، والتي استمرت لمدة عدة ساعات من تبادل إطلاق النيران، خلفت شهيدًا من قوات الشرطة و3 مصابين و7 قتلى من العناصر الإرهابية.

و بعد مرور قرابة 5 أشهر على استشهاد المقدم محمد الحوفي، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية اليوم الاثنين في قتل 2 من الإرهابيين من أعضاء خلية الأميرية

- التزموا منازلكم

بدأ يوم 15 أبريل بتحذيرات علي نطاق واسع من وزارة الداخلية بكل وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي لأهالي منطقة الأميرية، بمحافظة القاهرة بالتزام منازلهم، حرصًا علي أرواحهم نظرًا لتعامل الأجهزة الأمنية مع عناصر إرهابية خطرة اتخذت من شقة بالمنطقة وكرًا لها.

ورصدت مقاطع مصورة التحذيرات الموجهة للمواطنين، ولقطات لعناصر مسلحة تعتلي سطح أحد العقارات وتبادر بإطلاق النيران تجاه قوات الأمن ودوي الرصاص في الخلفية، يصاحبها أصوات قادة القوات بمناشدة المواطنين بعدم الخروج في الشرفات والتزام المنازل حتى انتهاء إطلاق النيران والسيطرة علي الإرهابيين.

- القضاء على الإرهابيين

وأعلنت وزارة الداخلية في نهاية اليوم وبعد عدة ساعات من تعامل ضباط الأمن الوطني وقوات مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة، عن القضاء علي 7 من عناصر الخلية كانوا متواجدين داخل العقار المحاصر من قبل القوات، وأفادت في بيان رسمي– آنذاك– أن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية، تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية، وتم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها مما أسفر عن مصرع 7 عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على " 6 بنادق آلية، 4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة".






- الشهيد الحوفى

وأضافت وزارة الداخلية في بيانها أن التعامل مع الإرهابيين، أسفر عن استشهاد المقدم محمد الحوفي، بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

- ضبط مخزن أسلحة ومتفجرات

أثناء التعامل نجحت فرق أخرى مختصة بجمع المعلومات والبحث، في تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية، والتي كان عناصر الخلية يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي وباستهدافه عثر على 4 بنادق آلية- كمية من الذخيرة.

- الشهيد البطل

الشهيد محمد الحوفي، ضابط الأمن الوطني، سبق وتعرض للإصابة بالقدم خلال مشاركته في مأمورية لضبط عنصر تكفيري مختبئ بأحد العقارات بشارع التل بمنطقة الوراق، وعمل معاون مباحث لمركز شرطة حوش عيسى، ونظرًا لكفاءته ومهارته تم نقله إلى قطاع الأمن الوطني، وترك طفلتين مريم 7 سنوات، وخديجة 4 سنوات.

- الثأر

بعد مرور قرابة 5 أشهر على استشهاد المقدم الحوفي، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، في قتل 2 الإرهابيين من أعضاء خلية الأميرية، بعد ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني باختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكرًا للإعداد والتخطيط لارتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة.

وأكدت المعلومات أن المذكورين ضمن عناصر الخلية التكفيرية التي تم توجيه ضربة استباقية لها خلال شهر أبريل الماضي، قبل تنفيذها عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين، وأسفر التعامل معها عن مصرع 7 عناصر إرهابية، واستشهاد المقدم محمد الحوفى، بقطاع الأمن الوطني.

وتم على الفور مُداهمة الشقة ما أسفر عن مقتل العنصرين الإرهابيين وهما حسام عبدربه على كركيت من مواليد 17 - 8 - 1978، وأحمد السيد البيومي إبراهيم، من مواليد 13- 5- 1981،‏ وعُثر بحوزتهما على "بندقية آلية، وطبنجة ماركة حلوان، وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play