موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد العميد خالد عكاشة يكشف كواليس مصرع إرهابيين من خلية الأم

منذ 3 اسابيع
September 28, 2020, 7:21 pm
بلغ

شاهد العميد خالد عكاشة يكشف كواليس مصرع إرهابيين من خلية الأم
قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنه تحدث من قبل عن خطوات عمل الأمن المصري واستكمال العمل الأمني من خلال تحليل المعلومات للوصول إلى كل ارتباطات الخلايا الإرهابية التي يتم اكتشافها وخاصة خلية الأميرية التي نفذت قوات الأمن عملية استباقية ضدها في أبريل الماضي لإحباط خططها.

وأضاف في مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة الداخلية عملت منذ أبريل الماضي على تتبع جميع المعلومات حتى وصلت إلى عنصرين تابعين للخلية التي تتكون من مجموعة تابعة لجماعة الإخوان وكانت موجودة في منطقة الأميرية وتسعى لعمل عمليات إرهابية وقت احتفالات الأخوة المسيحيين.

وأوضح أن الخلية استأجرت شقة في منطقة سكنية وتمثل النجاح الأمني في الوصول للخلية قبل القيام بأي عملية والنجاح الثاني إدارة القوات عملية اشتباك تابعها الجميع دون إصابات أو خسائر بشرية في ظل ازدحام المنطقة.

كان إرهابيان كانا ضمن خلية الأميرية الإرهابية لقيا مصرعهما خلال مداهمات للشرطة في منطقة القلج بالقليوبية.





وأكدت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي، اليوم الاثنين أنه في إطار جهود الوزارة لملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة، وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكرًا للإعداد والتخطيط لارتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة.

وقالت إن العنصرين كانا ضمن الخلية التكفيرية التي قامت في أبريل الماضي بمحاولة تنفيذ عمليات إرهابية تزامنا مع أعياد الأقباط وأسفر التعامل معها عن مصرع 7 عناصر إرهابية ومقتل الضابط محمد الحوفي، مشيرة إلى أن الإرهابيين القتيلين هما حسام عبد ربه علي كركيت وأحمد السيد البيومي.

كان حادث الأميرية وقع في 14 أبريل الماضي حيث تمكنت قوات الأمن من تصفية 7 إرهابيين ضمن الخلية كانوا يختبئون في عقار بشارع عباس مصطفى بعزبة شاهين في المنطقة.

وأسفرت المواجهات عن مقتل المقدم محمد الحوفي من قطاع الأمن الوطني.
 
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play