موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد حكاية أشقاء المنتصر بالله وسر ربط اسمائهم بـ الله

منذ 3 اسابيع
September 28, 2020, 9:01 pm
بلغ

شاهد حكاية أشقاء المنتصر بالله وسر ربط اسمائهم بـ الله
 "المعتز بالله، المحفوظ بالله، المحفوظة بالله، إكرام الله، نعمة الله" هؤلاء جميعا أشقاء الفنان القدير "المنتصر بالله" الذي رحل عن عالمنا، أول أمس السبت، وشيع جثمانه ظهر الأحد، أسماء أشقاءه واسمه جعله محط أنظار الجميع، في الشارع وفي المدرسة ومع جميع من يتعامل معه، حيث يسألونه: "منتصر بالله ومسيحي إزاي وحكاية أخواتك المعتز بالله والمحفوظ بالله والمحفوظة بالله وإكرام الله ونعمة الله".   حكاية غريبة ربما لا يعلمها الكثيرين من جمهور الفنان المنتصر بالله، خاصة لوالده المسيحي الذي ربط أسماء جميع أبناءه بلفظ الجلالة "الله"؛ للحفاظ عليهم بعد أن توفى له 3 أبناء وهم أطفال، أطلق عليهم جميعا اسم "عزت".   الفنان الراحل المنتصر بالله، روى التفاصيل كاملة، وتحدث عن والده الصعيدي الذي يحب "خلفة الولاد"، قال في لقاء مع الإعلامي جورج قرداحي في برنامج "من سيربح المليون" عام 2001، القصة وراء تسميته بشكل فكاهي كالمعتاد عليه، قائلًا: "والدي خلف ولد سماع عزت قعد سنة سنة ونص والولد ده مات، خلف ولد تاني قعد سنتين يعني بقى في كائن حي يعني مش مثلا بينزل ميت بيقعد ويمشي وسماه عزت سنة سنتين ومات، والتالت مات دي حقيقة".  وأضاف: "فجه قال كان بينادي ربه قاله أنا كل أما أجيب ولد تاخده، يعني أتا بتحب ولادي للدرجة دي، طب أنا إذا جه ولد هحط اسمك فيه، تيمنا باسم عزت خلف ولد فسماه المعتز بالله قعد سنة اتنين تلاتة كان التاني جي خلف ولد تاني  فقال ده ربنا نصرنا، لأن هو من الصعيد يحبوا الولاد فلما قال ربنا نصرنا سماه المنتصر بالله فده اسمي"، كما ذكر أن جميع أسماء أشقاءه يحملون اسم الله مثل "المحفوظ بالله، والمحفوظة بالله وإكرام الله ونعمة الله" ثم مزح قائلا: "الوحيد اللي مجاش أعوذ بالله". ولم يكن يعلم الكثير من الناس أن الفنان المنتصر بالله مسيحي الديانة بسبب اسمه الذي يشير إلى أسماء مرتبطة بالديانة الإسلامي، واكتشف عدد كبير هذا الأمر في مراسم الجنازة أمس. ويقام بعد قليل، عزاء الفنان الراحل المنتصر بالله، بكنيسة العذراء مريم بالزمالك، والمشهورة إعلاميا بالمرعشلي، ومن المقرر أن يكون العزاء على يومين اليوم وغدا الثلاثاء، من السادسة مساءً وحتى العاشرة. ويذكر أن "رمضان الخضري"، هو أشهر الأدوار التي جسدها المنتصر بالله على شاشة التليفزيون، من خلال مسلسل "أرابيسك" للمؤلف أنور عكاشة، والمخرج جمال عبدالحميد، ولعب بطولته صلاح السعدني، وهشام سليم، وهالة صدقي، وهدى سلطان، و"أخوك الصغنن حلاوة"، من أبرز أدواره الكوميدية على شاشة التليفزيون من خلال مسلسل "أنا وإنت وبابا في المشمش" للكاتب أسامة أنور عكاشة، والمخرج محمد فاضل، وبطولة فردوس عبدالحميد، وحسن عابدين، ومحمود الجندي، وحسن مصطفى. أما "شلولح"، فيعد من أبرز أدواره على خشبة المسرح، من خلال مسرحية "شارع محمد علي"، وتجسيده شخصية المطرب صاحب الصوت السيء، وبرع في تقديم بعض المقاطع الغنائية الضاحكة، من بطولة شريهان، وفريد شوقي، ووحيد سيف، وهشام سليم.






 
     
هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play