موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مفاجأة لم تحدث منذ سنوات طويلة ترشح قس لانتخابات النواب

منذ 2 اسابيع
September 29, 2020, 3:07 pm
بلغ

فى مفاجاة غير متوقعة ، لم تحدث منذ سنوات طويلة ترشح القس بولا فؤاد، راعي كنيسة مار جرجس بالمطرية في القاهرة، واسمه الحقيقي "مدحت فؤاد رياض سوريال"، للانتخابات البرلمانية على قائمة "تحالف المستقلين" بقطاع "القاهرة وجنوب ووسط الدلتا" وهذه هى المرة الثانية التى يخوض فيها كاهن الانتخابات بعد نجاح القمص بولس باسيلي، راعي كنيسة مارجرجس الجيوشي بشبرا، أول كاهن قبطي يدخل الانتخابات البرلمانية، ويفوز بها عام 1971 عن دائرة شبرا.   والقمص بولس باسيلي اسمه الحقيقي "فؤاد باسيلي" وهو من مواليد 17 مايو 1916، ولد بمركز منفلوط في محافظة أسيوط، وحصل عام 1938م على بكالوريوس اللاهوت بدرجة ممتاز في الكلية الإكليريكية بمهمشة، وعُيِّن بها أستاذًا للوعظ من نفس العام حتى عام 1976م، أصدر أول كُتُبه عام 1939م، وأسَّس دار النشر القبطية عام 1948م، وأصدرت عدة مؤلفات، ثم أسس مجلة مارجرجس بانتظام بداية من عام 1949م ولمدة 33 عامًا، وفي عام 1952م انتدب عضوا بنقابة الصحفيين بالقاهرة، وفي 1953م سافر إلي السودان في أولي رحلاته الصحفية، وأسس جمعية الكرمة للمكفوفين والمسنين سنة 1953م، وهي إحدى الجمعيات الأهلية الكبرى في مصر، ولها العديد من المشروعات الخيرية.

christian dogma


 

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play