موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تراجع اسعار الذهب 48 جنية خلال هذا التوقيت

منذ 2 اسابيع
October 1, 2020, 2:38 pm
بلغ

تراجع اسعار الذهب 48 جنية خلال هذا التوقيت

خلال سبتمبر تراجع أسعار الذهب 48 جنيها للجرام


شهدت أسعار الذهب تراجعا كبيرا خلال الفترة الماضية، وخلال 30 يوما هي عمر شهر سبتمبر فقط، شهد جرام الذهب تراجعا كبيرا وصل لحوالي 48 جنيها لبعض الأعيرة، وفيما يلي يستعرض "صدى البلد" أسعار الذهب بين الثلاثاء 1 سبتمبر والخميس 1 أكتوبر.


وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 وهو الأعلى قيمة يوم 1 سبتمبر 2020 نحو 994 جنيها، أما اليوم 1 أكتوبر فقد سجل عيار 24 نحو 948.55 جنيه للجرام، بتراجع نحو 46 جنيها للجرام الواحد، وبالنسبة لـ سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في السوق المحلية، فقد سجل مطلع سبتمبر نحو 870 جنيها للجرام، أما اليوم وبحسب آخر تحديث، فقد سجل 830 جنيها، بتراجع وصل 40 جنيها كاملا.





اقرأ أيضا:
موعد سعر البنزين الجديد في مصر التدخل الخامس خلال أيام


وسجل جرام الذهب عيار 18 سجل 745 جنيها ببداية الشهر المنقضي، أما اليوم فقد سجل ذات العيار 711 جنيها، بانخفاض حوالي 34 جنيها للجرام الواحد خلال ثلاثون يوما فقط.


فيما أكد إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة بالاتحاد المصري للغرف التجارية، أن فكرة طرح عيار 12 و14 من الذهب كانت فكرة فاشلة كونها اتخذت دون دراسة، ولذلك لم تنجح فكرة طرحه، حيث إن الذهب عيار 14 كان ذا لون باهت، وبالتالي لم يكن مناسبا للون بشرة المصريين، مشيرا إلى أن قيمة مصنعية عيار 14 تقترب من قيمة مصنعية 18 وهو ما سبب فشل فكرة طرحه.


وحول إمكانية تخطى سعر جرام الذهب ألف جنيه، قال واصف في تصريحات له: "كل شيء وارد وسعر الجرام سيتخطى ألف جنيه، لكن لا أحد يستطيع توقع توقيت حدوث ذلك".


وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play