موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فيديو لحظة الهجوم علي ثلاثة قرى مسيحية في الهند

منذ 3 اسابيع
October 1, 2020, 3:33 pm
بلغ

يتعرض المسيحيون في الهند للضرب والترهيب ونهب ممتلكاتهم تحت أعين المسؤولين في الدولة، و تعيش العائلات المتضررة في حال من العجز المطلق.

في التفاصيل، وقعت موجة من العنف في 22 و 23 من شهر سبتمبر في ثلاث قرى مسيحية في مقاطعة تشهاتيسجاره الهندية.

وكشف موقع Morning Star News أنّ الوثنيين طردوا المسيحيين من هذه القرى، وتم نقل هذه الاضطهادات عبر وسائل إعلامية هندية مثل New India Express أو India Today، وتعرّضت منازل المسيحيين للتخريب، وعشرات المسيحيين تعرّضوا للضرب.






ويقول سيفرام كويام ، من سكان كاكادبيدا ، إن الشرطة لم تتدخل، وأضاف من الثالثة بعد الظهر حتى الثامنة مساءً ، توسلت وتوسلت للشرطة أن تأتي وتعتقلهم ، لكنهم لم يأتوا. جاء الحشد الغاضب يبحث عني ، ولم يجدوني في المنزل ، أخذوا زوجتي وسحقوها على الأرض ثلاث مرات.

وهتف المتظاهرون المؤلفون من حوالي 3000 من الوثنيين عابدي الأوراح شعارات هندوسية بينما دمروا منازل في قرية كاكادبيدا. مزق أحدهم بلوزة زوجتي. بالإضافة إلى إصاباتها الخطيرة ، تشعر زوجتي بالخوف والصدمة جراء الحادث. إنها مصابة بالحمى ولا تستطيع الحركة بسبب الألم والإصابة الشديدة .

سبب تصاعد العنف هو رفض المسيحيون الاحتفال بمهرجان شيفراتري الهندوسي المنافي للتعاليم المسيحية.

وقال المفتش العام للشرطة لوكالة الأنباء: يواجه المجتمع القبلي في هذه القرى مشاكل مع هنود اعتنقوا المسيحية منذ سنوات بزعم عدم احترام العادات المحلية و الاحتفال بالأعياد الهندوسية. التوتّر زاد لعدم رغبة المسحيين بالمشاركة في الأعياد الوثنية. ويوم الاربعاء وصل كبار المسؤولين وقاموا بتهدئة القرويين، والوضع سلمي الآن. ستتخذ الشرطة جميع الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على السلام والنظام، في الوقت الذي أسف آرون بانالال ، رئيس منتدى تشاتيسجاره المسيحي ، عن حالة العجز المطلق للشرطة والمسؤولين.

هذا الخبر منقول من : اليتيا




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play