موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قصة ترشيح حسن يوسف لتجسيد شخصية البابا شنوده وتطورات جديدة

منذ 5 شهر
October 6, 2020, 8:18 am
بلغ

قال الفنان حسن يوسف، إنه أبدى موافقته على تجسيد شخصية البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية الراحل في مسلسل، موضحًا: "يشرفني تقديم شخصية البابا شنودة في مسلسل تليفزيوني".
وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي عبر برنامجه "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "مسلسل البابا شنودة سيهتم به مسيحيو ومسلمو العالم، خاصة أنه كان شخصية محبوبة.
وأوضح أن الفكرة تم طرحها في 2003 بعد نجاح مسلسل الشيخ محمد متولى الشعراوي، ولكن توقفت، وعادت إلى الأضواء مرة أخرى، مضيفًا: "يشترط في كتابة قصة حياة البابا شنودة أن تتم كتابتها بطريقة معبرة عن حياتها الوطنية والتي تعبر عن الوحدة".
وعادت قضية إنتاج مسلسل عن البابا شنودة للأضواء مرة أخرى، بعدما عطلت الكنيسة مسلسلًا منذ ثلاثة أعوام عزم الفنان حسن يوسف على لعب بطولته ثم عاد دير الأنبا بيشوي هذه المرة ليعلن عن إنتاج مسلسل يتناول السيرة الذاتية للبابا الراحل شنودة الثالث، ويحمل العمل اسم "بابا العرب"، ويتكون من 34 حلقة، وأعد المادة التاريخية له المؤرخ الكنسى نشأت زقلمة، وكتب الحوار الدكتور عطا الله توفيق.





وتأتى الخطوة بعد إنتاج الكنيسة عددًا كبيرًا من الأفلام القبطية، التى تناولت قصص الشهداء والقديسين المصريين على مدار الأعوام السابقة.
وقال القمص بموا الأنبا بيشوى، إن الكنيسة حصلت على موافقة رقابة المصنفات الفنية على المسلسل، إضافة إلى موافقة وزارة الثقافة، بشرط عرضه على القنوات الفضائية العامة، وعدم قصره على الأقباط، وعن الفترة التاريخية التى يتناولها المسلسل، أشار الأب بموا إلى أن المسلسل يتناول 3 مراحل فى حياة البابا "الطفولة والشباب والرهبنة والبابوية ثم النياحة".
     
هذا الخبر منقول من : الحكايه

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play