موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​تعرف على| خطوات فتح حساب بنكي في ظل تيسيرات البنك المركزي الجديد

منذ 3 شهر
October 6, 2020, 5:55 pm
بلغ



قام البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، بتبسيط إجراءات فتح الحسابات بما يمنح البنوك مزيداً من المرونة في التعامل مع العملاء ويعزز الشمول المالي، وذلك بالتعاون مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، في ضوء التوجه المستمر لتحفيز المواطنين لفتح حسابات بالبنوك.


تعرف على الحد الأقصى لمعاملات الأفراد والشركات على حساباتهم بالبنوك
تعرف على الحد الأقصى لمعاملات الأفراد والشركات على حساباتهم بالبنوك
ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم 6 أكتوبر
ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم 6 أكتوبر
ارتفاع أسعار العملات الأجنبية في البنوك اليوم 6 أكتوبر
ارتفاع أسعار العملات الأجنبية في البنوك اليوم 6 أكتوبر
 



 

 

وتتيح الإجراءات الجديدة، للعملاء الجدد فتح الحسابات الجارية أو الادخارية مثل التوفير والودائع والشهادات ببطاقة الرقم القومي فقط، ووفقا للقواعد الجديدة التي أقرها البنك المركزي المصري بالتعاون مع وحدة مكافحة غسيل الأموال، يتم فتح الحسابات التقليدية للعملاء الجدددون الحصول على موافقة البنك المركزي والوحدة.


كما تضمنت التعليمات الجديدة، التيسير على الفئات التي ترغب في فتح حسابات منشآت متناهية الصغر وليس لديها سجلفضلا عن العملاء من أصحاب الحرف والأعمال على تجاري أو رخصة مزاولة المهنة، سبيل المثال: حرفي، كهربائي، سباك، نجار، . إلخ، من خلال فتح حسابات لها تحت مسمى "حساب نشاط اقتصادي" والتعرف على الهوية عن طريق مستند تحقيق الشخصية.





وتوضح "بوابة أخبار اليوم" توضح لقرائها خطوات فتح حساب بنكي في أيا من البنوك العاملة في السوق المحلية، بعد قرار البنك المركزي لتبسيط إجراءات فتح الحساب.


1- يذهب المواطن الراغب في فتح حساب بنكي خاص به لفرع البنك الأقرب له.


2- يتوجه لخدمة العملاء.


3- يطلب من ممثل خدمة العملاء الموجود بفرع البنك فتح حساب بنكي سواء جاري أو حساب توفير.


4- يقوم العميل بكتابة البيانات الخاصة به في استمارة البنك الخاصة بفتح الحساب.


5- يطلع موظف خدمة العملاء بالبنك على بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل ويحصل على صورة ضوئية منها لارفاقها باستمارة العميل.


6- يتم فتح حساب باسم العميل.


7- يقوم العميل بإيداع مبلغ في حسابه لتفعيله وهذا المبلغ له حد أدنى يختلف من بنك لآخر.


8- من الممكن أن يقوم العميل باستخراج بطاقة مدفوعات أو بطاقة ائتمانية بضمان الحساب البنكي.


ويمكن للعميل الاستعلام عن حساباته وتنفيذ معظم المعاملات البنكية مجاناً من خلال خدمة الانترنت البنكي أو تطبيق الهاتف المحمول.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play