موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مفاجأه .. موقف مفاجئ من حسن يوسف في تجسيد البابا شنوده

منذ 5 شهر
October 6, 2020, 7:58 pm
بلغ

أنباء كثيرة تم تداولها خلال الساعات الماضية حول تجسيد الفنان حسن يوسف لشخصية البابا شنودة بطريرك الكرازة المرقسية الراحل في مسلسل جديد، مما أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

كشف حسن يوسف في تصريحات صحفية لجريدة "اليوم السابع"، أن الحديث عن تجسيده شخصية البابا قديم وبدأ منذ عام 2003 عقب تجسيده شخصية الشيخ محمد متولي الشعراوى فى مسلسل "إمام الدعاة"، عن طريق سؤال من أحد الصحفيين قال له فيه: "هل تقبل بعد أن جسدت شخصيات الأئمة ابن ماجة والمراغى والنسائى والشعراوى أن تجسد شخصية مسيحية كالبابا شنودة".

أكد حسن يوسف أنه يحب البابا شنودة حبًا كبيرًا وله مكانة كبيرة عنده مثل كل المصريين وأجاب عن هذا السؤال قائلاً إن البابا شنودة يحظى بحب كل المصريين مسلمين ومسيحيين وله تأثير واحترام عالمى، ويكفى أنه قال إن مصر ليست وطنًا نعيش فيه بل وطن يعيش فينا، وأنه يرحب بتقديم شخصيته ولكن بشرط أن تكون الشخصية مكتوبة جيدًا كتابة تليق بمقام البابا كما حدث مع شخصية الشيخ الشعراوى، مرشحاً وقتها الكاتب وحيد حامد لكتابة المسلسل.





أضاف حسن يوسف أنه طلب طلبين للقيام ببطولة المسلسل الأول أن يكون المخرج أجنبيًا والثاني أن تشرف الكنيسة على صناعة وتمويل المسلسل، ولكن الكنيسة أوضحت أنها لا تفكر في تقديم عمل فني عن البابا شنودة وتكرر الرفض عند ترشيح الفنان ماجد الكدواني للقيام بالدور أيضًا.

أبدى الفنان حسن يوسف تعجبه من تجدد الحديث حول المسلسل، حيث أنه لم يتلق أي عروض جديدة عنه من قريب أو بعيد خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أنه يرى ماجد الكدواني أنسب من يقدم الشخصية، بسبب تقارب بنيانه الجسدي معه بالإضافة إلى موهبته، مؤكدًا أنه لو أنتج مثل هذا العمل سيختار ماجد الكدواني.

قال حسن يوسف إن إنتاج عمل عن البابا شنودة يحتاج تمويلا ضخمًا كما حدث مع مسلسل "إمام الدعاة" الذى شارك بنفسه فى إنتاجه مع مدينة الإنتاج الإعلامى وتكلف العمل وقتها 20 مليون جنيه، تحمل هو 8 ملايين وقطاع الإنتاج بالمدينة 12 مليونا.

يشار إلى أن آخر أعمال حسن يوسف مشاركته في مسلسل "الضاهر" الذي عرض عبر قناة "الحياة" من بطولة محمد فؤاد ورغدة وتامر عبد المنعم ومادلين طبر وإنجى شرف وفريال يوسف وأحمد منير وأميرة هاني وسميرة محسن وعلاء زينهم وعمر حسن يوسف وعلاء مرسى ومظهر أبو النجا وصبري عبد المنعم ودارين حداد وآخرون، من تأليف تامر عبد المنعم، وإنتاج تامر مرسى وتامر عبد المنعم، ومدير التصوير كمال عبد العزيز، ومن إخراج ياسر زايد.

نقلا في الفن 




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play