موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لماذا صرخ السيد راضى فى وجه السادات ؟

منذ 1 شهر
October 8, 2020, 3:56 am
بلغ

السيد راضي واحد من الممثلين والمخرجين أصحاب البصمة الفنية الكبيرة، عقب تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، جمع بين التمثيل والإخراج المسرحي، وتقلد منصب نقيب المهن التمثيلية، شارك السيد راضي في العديد من الأعمال المميزة وكان منها فيلم "أبناء الصمت" الذي أنتج في العام 1974، وهو من إخراج محمد راضي.

وكان الفيلم بطولة جماعية لعدد من النجوم منهم: أحمد زكي ونور الشريف وحمدي أحمد والسيد راضي ومحمد صبحي وميرفت أمين، وتسبب الفيلم في أزمة كبيرة بين السيد راضي وشقيقه مخرج الفيلم.







وتدور أحداث الفيلم حول ما تعرض له الجيش المصري في 5 يونيو 1967، وروح الإصرار لدى الجيش المصري وما حققه من بطولات في معركة رأس العش وحرب الاستنزاف وصولًا لإنتصار أكتوبر 1973.

ووفقًا لما نشرته الصحف على لسان صناع العمل فإن السيد راضي كان من أكثر أبطال العمل حيوية خلال التصوير خاصة فيما يتعلق بالمشاهد العسكرية، وأنه كان يعد نفسه للحصول على جائزة ناتجة عن أداء ذلك الدور، وجاءت اللحظة الأهم في تصوير العمل وهي لقطة رفع العلم المصري على أول جزء تم تحريره على أرض سيناء، وفي يوم التصوير كان السيد راضي أول الحاضرين بموقع التصوير مستعطفًا شقيقه، أن يكون هو من يرفع العلم حتى يكتمل له الموقف الدرامي الذي تمناه، وكان أحمد زكي يراقب الموقف دون تدخل وظل التراشق بين السيد راضي وشقيقه المخرج محمد راضي، حتى وافق المخرج وصور السيد راضي مشهد رفع العلم، إلا أن ما حدث أن المخرج أعطى تعليمات لـ أحمد زكي للحضور لموقع التصوير في فجر اليوم التالي دون أن يخبر احد وأعاد تصوير مشهد رفع العلم دون علم السيد راضي.

وفي موعد العرض الخاص للفيلم حضر الرئيس الراحل أنور السادات وأصر السيد راضي على الجلوس بجانب الرئيس، ليريه ما قدمه خلال العمل الفني، حتى جاء مشهد رفع العلم لينفجر السيد راضي صارخًا في حضور الرئيس السادات وأخذ يردد:"عملتها يا محمد" وسط اندهاش من الجميع وحين علم السادات بحقيقة ما حدث وجه التهنئة للمخرج محمد راضي وقال له:"الان اصبح لدينا فنان لا يجامل أحدًا على حساب فنه حتى لو كان من سيجامله شقيقه".
الدستور

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play