موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

صور من الفضاء تفضح النظام التركى وما تفعلة ضد هذه الدولة

منذ 3 شهر
October 8, 2020, 11:36 am
بلغ

صور من الفضاء تفضح النظام التركى وما تفعلة ضد هذه الدولة

صورة فضائية تفضح تورط تركيا في حرب «قره باغ»: طائرات «F16» تدعم أذربيجان


نشر مراسل صحفي يعمل في صحيفة أمريكية صورة التقطها قمر صناعي، رجح أنها لطائرتين مقاتلتين تركيتين من طراز "إف- 16" رابضتين بأحد مطارات أذربيجان.

ويرى كريستيان تريبيرت، المراسل في صحيفة "نيويورك تايمز" أن صورة فضائية التقطت يوم 3 أكتوبر، تظهر ما رجح أنهما طائرتان مقاتلتان على الأقل من طراز "إف – 16" تجثمان على أرضية مطار غانجا في أذربيجان.
ويدور الحديث حول مقاتلات تركية من طراز "إف – 16"  تنفي باكو وجودها على أراضيها، ومشاركتها في العمليات العسكرية في إقليم قره باغ.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية شوشان ستيبانيان، قد أعلن في وقت سابق أن طائرة تركية من طراز "إف – 16" أسقطت طائرة أرمنية من طراز "سو – 25" في المجال الجوي لبلاده، وجرى نفي هذه المعلومات في باكو وأنقرة.

وكتب الصحفي تعليقا على حسابه في "تويتر" مرفقا بالصورة الفضائية يقول: "أظهر تحليلنا لصورة القمر الصناعي، بلانيت لابس، وجود طائرتي إف – 16 على أقل تقدير  في مطار غانجا في أذربيجان. المقاتلتان على الأرجح يشغلهما سلاح الجو التركي، إلى جانب طائرة شحن سي إن - 235".






وأوضح تريبيرت أن الاستنتاج تم التوصل إليه من خلال مقارنة الخصائص الظاهرة لعدد من الطائرات، بما في ذلك تلك التي تشغلها القوات الجوية الأذربيجانية من طرازات "ميج – 21" و"ميج – 29"، و"سو- 25" و"إل – 39".

ورأى الصحفي في هذا السياق أن "مقاتلات إف – 16" ربما تشير إلى "زيادة مشاركة قوة أكبر هي تركيا في استئناف القتال بين أرمينيا وأذربيجان حول قره باغ، فضلا على والمرتزقة السوريين المدعومين من تركيا يقاتلون بالفعل كتفا بكتف مع القوات الأذربيجانية".


There are at least two F-16s at Ganja International Airport in Azerbaijan, our analysis of an Oct. 3 @planetlabs satellite image shows. The fighter jets are likely operated by the Turkish Air Force, alongside a possible CN-235 cargo aircraft. Here’s a short thread why. pic.twitter.com/de1XsmXXZr
— Christiaan Triebert (@trbrtc) October 7, 2020
Previous

christian dogma


صورة فضائية تفضح تورط تركيا في حرب «قره باغ»: طائرات «F16» تدعم أذربيجان

christian dogma


صورة فضائية تفضح تورط تركيا في حرب «قره باغ»: طائرات «F16» تدعم أذربيجان


 

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play