موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​11 جنيها قيمة الارتفاع في أسعار الذهب بمصر

منذ 3 شهر
October 9, 2020, 4:33 pm
بلغ


ارتفعت أسعار الذهب في مصر أمس بنحو 11 جنيها، حيث صعد الجرام عيار 21 إلي نحو 835 جنيها مقابل 824 جنيها أمس الأول، بسبب زيادة سعر المعدن الأصفر عاليما، وفقا لنادي نجيب سكرتير شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.





وبحسب نجيب، زاد الجرام عيار 18 ليصل إلي 715 جنيها مقابل 704 جنيها، كما سجل الجرام عيار 24 نحو 954 جنيها مقابل 943 جنيها، كما صعد الجنيه الذهب بنحو 88 جنيها ليصل إلى 6670 جنيها.
ومنذ بداية العام الحالي، يواصل الذهب صعوده محلياً مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، وسط مخاوف من تداعيات فيروس كورونا، علاوة على الاضطرابات السياسية التي عانت منها المنطقة مؤخراً.
وتتأثر أسعار الذهب في السوق المحلية بمصر، بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار الذي يؤدي إلى تغير سعر الذهب المحلي، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار المعدن الأصفر.
وزاد الذهب محليا فى مصر ما يزيد عن 45% منذ بداية العام الجاري.
وعالميا بحسب رويترز، زادت أسعار الذهب بسبب ضعف الدولار وتتجه صوب تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، إذ زادت جاذبية المعدن الأصفر كتحوط من التضخم، بفعل تجدد التفاؤل حيال حزمة مساعدات أمريكية جديدة للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا.

هذا الخبر منقول من : الشروق




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play