موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أسباب لزيادة دهون البطن لدى النساء

منذ 8 شهر
October 11, 2020, 3:44 am
بلغ

أسباب لزيادة دهون البطن لدى النساء
كشف أحدث الأبحاث المنشورة مؤخرًا عن زيادة نسبة السمنة لدى النساء مقارنًة بالرجال، فيمّا ترتفع النسبة نتيجة لبعض العادات الخاطئة، ومنها زيادة مخاطر دهون البطن وظهور (الكرش).
يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، العادات الخاطئة التي ترتكبها النساء، وتؤدي إلى ظهور البطن، وفقًا لمّا ذكره موقع "Health line".
1- الإفراط في تناول الحلوى

christian dogma


عادًة ما ترتكب النساء عادة خاطئة وهي الإفراط في تناول الحلوى والمعجنات، ما يزيد من فرص تكون دهون البطن.
2- المشروبات الغازية

christian dogma


تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات والكافيين، وكلا المادتين كفيل بارتفاع سكر الدم والشعور بالجوع المستمر، ما يؤدي إلى تخزين نسبة أكبر من الدهون في منطقة البطن.







3-الوجبات السريعة

christian dogma


وجدت العديد من الأبحاث أن الوجبات السريعة تحتوي على دهون مهدرجة، التي تزيد من خطر مقاومة الأنسولين، ما يؤدي إلى زيادة تخزين الدهون في البطن بنسبة 33%.
4-تناول أطعمة منخفضة البروتين

christian dogma


يزيد تناول الأطعمة منخفضة البروتين من فرص زيادة دهون البطن، وظهور الكرش، ما يحفز من إنتاج الجسم كميات كبيرة من هرمون الببتيد العصبي، الذي يزيد من الشعور بالجوع.
5-سن اليأس

christian dogma


اكتساب دهون البطن وظهور الكرش لدى النساء، هو أمر شائع بعد انقطاع الطمث، في غضون عام، وذلك بسبب هرمون الاستروجين الذي يرسل إشارات إلى الجسم ليبدأ في تخزين الدهون في منطقة البطن بدلًا من على الفخذين،_في مرحلة البلوغ للاستعداد للحمل.
الله محبة
نقلا عن الكونسلتو
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play