موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

سبب خطير وراء تهديد روسيا بقطع علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي

منذ 1 شهر
October 14, 2020, 10:05 am
بلغ

رجح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، قطع العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي على خلفية قضية تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وقال لافروف في تصريحات صحفية نقلتها وكالة "نوفوستي" الروسية: "أولئك القائمون على السياسة الخارجية في الغرب لا يدركون أهمية المحادثة ذات الاحترام المتبادل. ربما يجب علينا في وقت ما ببساطة التوقف عن التواصل معهم".





وأشار لافروف إلى أن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين سبق وأن صرحت بأن الشراكة مع القيادة الروسية الحالية لا تسير على الشكل المطلوب، مضيفًا: "ليكن الأمر إذا كانوا يريدون ذلك".

وتابع: "انظروا كيف جرت جلسة المجلس الأوروبي للسياسة الخارجية والمبادئ الأخلاقية التي ظهرت حول أن روسيا لا تستطيع الاستفادة من فرصتها لشرح ما حدث مع نافالني".

وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي توصلوا إلى اتفاق لفرض عقوبات على موسكو لاتهامها بالضلوع في محاولة تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني بغاز "نوفيتشوك" المثير للأعصاب.

ونفت روسيا أكثر من مرة كل تلك الاتهامات وطالبت ألمانيا التي وجهت لها الاتهامات بتقديم أدلتها على ضلوع الكرملين في حادث التسمم.

هذا الخبر منقول من : الموجز




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play