موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بعد ممارسة الرياضة عادات صحية واظب عليها

منذ 1 اسابيع
October 16, 2020, 3:21 am
بلغ



تخصيص وقت من اليوم لممارسة التمارين الرياضية أمر في غاية الأهمية، نظرًا للفوائد التي تقدمها للصحة العامة، مثل تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب وتحسين اللياقة البدنية، هذا بالإضافة إلى فقدان الوزن.
ولكي يحصل متبعي الدايت على هذه الفوائد، ينبغي عليهم الالتزام بمجموعة من العادات الصحية بعد الانتهاء من التمرين، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Eat this".


1- شرب الماء

christian dogma


لا تكتفِ بشرب الماء أثناء ممارسة الرياضة، بل احرص على تناول كمية إضافية بعد التمرين، لترطيب الجسم وتعويض السوائل والمعادن المفقودة عن طريق التعرق ورفع معدل حرق الدهون.


2- تناول وجبة خفيفة

christian dogma


يعتقد البعض أن تناول الطعام بعد الانتهاء من التمرين قد يتسبب في زيادة الوزن، وهذا ما نفاه عدد من خبراء التغذية، مشيرين إلى أن الجسم بعد ممارسة الرياضة يحتاج إلى وجبة خفيفة متكاملة العناصر الغذائية، لتجديد الطاقة والشعور بالشبع وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.








3- الخلود للراحة

christian dogma


يجب الحصول على قدر من الراحة بعد التمرين، لأن العضلات في هذا التوقيت تكون في حاجة إلى الاسترخاء، وزيادة الضغط عليها بممارسة أي أنشطة أخرى قد يعرضها للإصابة بالشد والإجهاد.


4- النوم لوقت كافٍ

christian dogma


ممارسة الرياضة دون الحصول على القسط الكافي من النوم سوف يقلل من فعاليتها في عملية فقدان الوزن، لذا من الضروري النوم لمدة 8 ساعات متواصلة ليلًا، لتحسين كفاءة العمليات الحيوية بالجسم، ولا سيما معدل حرق الدهون.


5- إرخاء العضلات

christian dogma


يعاني البعض من آلام العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، ورغم الدور الذي تلعبه الراحة في تخفيفها، ولكن هناك طرق أخرى يمكن الاعتماد عليها للتخلص منها بشكل نهائي، مثل أخذ حمامًا دافئًا، أداء بعض تمارين التمدد البسيطة، تدليك موضع الألم، عمل كمادات باردة على منطقة الإصابة.


الله محبه
نقلا عن : الكونسلتو




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play