موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مفاجأة عن علاج كورونا المستخدم لتعافي ترامب

منذ 1 اسابيع
October 16, 2020, 5:43 am
بلغ

مفاجأة عن علاج كورونا المستخدم لتعافي ترامب
أظهرت نتائج التجربة السريرية لـ منظمة الصحة العالمية أن الريمدسفير ليس له تأثير كبير على فرص المريض في البقاء على قيد الحياة، كما أن الدواء له تأثير ضئيل على مدة بقاء المرضى في المستشفى.


ووجدت التجربة السريرية لمنظمة الصحة العالمية أن "أنظمة الريمديسفير والهيدروكسي كلوروكوين ولوبينافير والإنترفيرون يبدو أنها ذات تأثير ضئيل على الوفيات داخل المستشفى".


ومع ذلك، قال الباحثون إن الدراسة أجريت في المقام الأول لفحص التأثير على الوفيات داخل المستشفى، ولم يتم مراجعة البحث حتى الآن.


ووفقًا لنسخة من الدراسة التي اطلعت عليها صحيفة فايننشال تايمز، وجدت أن "أنظمة الريميدسيفير والهيدروكسي كلوروكوين ولوبينافير والإنترفيرون يبدو أنها ذات تأثير ضئيل على معدل الوفيات داخل المستشفى.








وأظهرت نتائج تجربة منظمة الصحة العالمية أيضًا أن الأدوية كان لها تأثير ضئيل على مدة بقاء المرضى في المستشفى، ومع ذلك ، قال باحثو منظمة الصحة العالمية إن الدراسة مصممة في المقام الأول لتقييم التأثير على الوفيات داخل المستشفيات.


وكان ريميدسيفر واحدًا من سلسلة من الأدوية المستخدمة لعلاج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد أن ثبتت إصابته بكورونا كوفيد 19، وتم تطويره من قبل شركة الأدوية الأمريكية جاليد ساينسس، في البداية كدواء محتمل لعلاج الإيبولا.


وحصل ريميدسيفر على موافقة جزئية للاستخدام في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد أن أظهرت تجربة أجرتها معاهد الصحة الوطنية الأمريكية في أبريل أنها قطعت وقت التعافي من كوفيد 19 من 15 يومًا إلى 11 .


وفي يوليو، أصدرت شركة "جاليد" الأمريكية المزيد من البيانات التي تشير إلى العلاج قد يقلل من احتمالية الوفاة، ولكن لم يتم تأكيد هذه النتيجة في تجربة عشوائية محكومة - المعيار الذهبي للموافقة على الدواء.

الله محبة
نقلا عن صدى البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play